الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الأفران سلّمت الخبز للموزّعين "نزولاً عند رغبة المسؤولين"

المصدر: "النهار"
الأفران سلّمت الخبز للموزّعين "نزولاً عند رغبة المسؤولين"
الأفران سلّمت الخبز للموزّعين "نزولاً عند رغبة المسؤولين"
A+ A-

أعلن رئيس نقابة أصحاب المخابز العربية في بيروت وجبل لبنان علي إبرهيم أنه "نزولا عند رغبة المسؤولين على مختلف المستويات، لبى أصحاب الافران وسلموا الموزعين الخبز لتوزيعه في مختلف المناطق، على أن يتم معالجة هذا الموضوع في صورة نهائية"، مشيراً إلى أنّ أصحاب المخابز والأفران "لم يعد باستطاعتهم التوزيع، في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة لا سيما لجهة الاكلاف التي أصبحت باهظة جدا بعد التقلبات الحادة لاسعار الدولار الأميركي. علما أن الالية التي يتم التداول بها لا تمكن الافران من بيع الخبز إلا بالصالة، لذلك يجب إنصافنا لنتمكن من التوزيع".

وتمنى أن "تتم غداً معالجة كلفة التوزيع، لان أصحاب الافران غير قادرين على تحمل خسائر إضافية، ويطالبون باعادة النظر بالسعر والوزن وفقا للواقع وليس أكثر".

وكان أكّد النقيب إبرهيم لـ"النهار"، أنّ "اليوم وزّعنا الخبز بخسارة في انتظار الاجتماع مع وزارة الاقتصاد غداً، وفي حال لم يتم الاتفاق فسنوقف التوزيع فوراً".

وقال إنّ "الحلول المقدمة من الوزارة لا ترضينا حتى الآن، ولا الشرع ولا القانون يلزماننا بالتوزيع"، مضيفاً: "البارحة وقع إشكال كبير في الفرن لدي، بين الناس نتيجة التهافت، وجرى سحب سلاح، فهل هذا ما تريده الدولة؟".

كما أكد أنّه "في حال وجود أفران خفّضت وزن ربطة الخبز من دون قرار رسمي، فالأمر يعتبر مخالفة وتستحق محضر ضبط".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم