السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

ارتياح وحذر قبل عودة الـNBA

المصدر: "أ ف ب"
ارتياح وحذر قبل عودة الـNBA
ارتياح وحذر قبل عودة الـNBA
A+ A-

أبدى مفوض رابطة دوري #كرة_السلة الأميركي للمحترفين #آدم_سيلفر ارتياحه لعودة المنافسات في 30 تموز المقبل في فلوريدا، بعد تعليقها منذ آذار الماضي بسبب فيروس #كورونا، على رغم تزايد حالات الإصابة بـ"كوفيد-19" في الولاية.

وكانت رابطة الـ"أن بي آي" قررت استكمال الموسم في مجمع ديزني وورلد بمدينة أورلاندو في فلوريدا، وبصيغة معدلة تشمل مشاركة 22 فريقاً فقط من أصل الـ30 التي تشارك عادة في الدوري، وفي ظل إجراءات وقاية صحية صارمة للحد من احتمال تفشي الوباء في صفوف الفرق.

وشدد سيلفر في تصريحات للصحافيين ليل الجمعة، على أن رابطة الدوري على استعداد لتعليق الموسم مجدداً في حال تسجيل حالات إصابة متعددة في صفوف اللاعبين، لكنه أبدى في الوقت عينه ثقته بالإجراءات المتخذة لحماية أفراد الفرق.

وتشهد ولاية فلوريدا مؤخراً زيادة كبيرة في عدد الإصابات، إذ سجلت الجمعة 8942 حالة جديدة، في رقم قياسي يتجاوز الرقم السابق (5511)، الذي سجل مطلع الأسبوع.

وقال سيلفر: "الخلاصة التي توصلت إليها هي اننا غير قادرين على التغلب على هذا الفيروس، وهذا ما سنضطر للتعايش معه خلال المستقبل المنظور، ولهذا قمنا بتصميم المعسكر (لاستكمال الدوري) بالطريقة التي اعتمدناها".

وأضاف: "سنكون في حلقة مقفلة ومحميين من الحالات المحيطة بنا. لكل هذه الأسباب نحن سنكون مرتاحين للتواجد في أورلاندو. لن نقول إن لا شي سيغير خططنا، لكن مما نتعلمه عن هذا الفيروس، ان ثمة العديد من الأمور غير القابلة للتوقع".

وأكد مفوض الرابطة ان إصابة أي لاعب بـ"كوفيد-19" بعد استئناف المباريات سيدفع الى وضعه في الحجر الصحي مباشرة: "وسنتابع كل لاعب أو شخص كان على اختلاط به. سنتعامل مع هذه الجالة الإيجابية وكأنها إصابة (بدنية)، ولن نؤخر اطلاق الأدوار الاقصائية (بلاي أوف)".

لكن سيلفر حذر من ان تسجيل حالات عدة "قد يدفعنا إلى التوقف، لكننا نعمل بشكل وثيق مع رابطة اللاعبين، ديزني والمسؤولين الصحيين في فلوريدا لتحديد" الحد الأقصى من الاصابات التي يمكن القبول بها، مشيراً إلى ان ذلك لم يتم حسمه بعد.

إلى ذلك، ستكون المباراة بين قطبي مدينة لوس أنجلس، ليكرز وكليبرز، الأبرز في أمسية العودة في 30 تموز المقبل، بحسب البرنامج الذي كشفته الرابطة.

وتشهد الأمسية مباراة ثانية بين نيو أورليانز بيليكانز ويوتاه جاز، الذي كان لاعبه الفرنسي رودي غوبير أول من تكشف إصابته بـ"كوفيد-19" في صفوف فرق الدوري، ما دفع إلى تعليق المنافسات اعتباراً من 11 آذار الماضي.

وبحسب برنامج المباريات، الذي تم إعلانه، ستقام ما بين 6 و7 لقاءات يومياً على ثلاثة ملاعب. وستخوض الفرق ما مجموعه 88 مباراة (من أصل 259 كانت متبقية من الموسم المنتظم)، ستساهم في تحديد ترتيبها النهائي قبل بدء منافسات الـ"بلاي أوف".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم