الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الدوري الماسي: إلغاء لقاءي باريس ويوجين

المصدر: "أ ف ب"
الدوري الماسي: إلغاء لقاءي باريس ويوجين
الدوري الماسي: إلغاء لقاءي باريس ويوجين
A+ A-

أعلن منظمو #الدوري_الماسي لألعاب القوى والاتحاد الفرنسي للعبة عن إلغاء لقاءي يوجين في الولايات المتحدة وباريس، بسبب تبعات تفشي فيروس #كورونا.

وكان من المفترض أن ينطلق الدوري الماسي في 17 نيسان الماضي من الدوحة، لكن "كوفيد-19" حال دون ذلك، ليصبح لقاء موناكو في 14 آب الأول على الروزنامة المعدلة.

وأعلن الاتحاد الفرنسي لألعاب القوى أن لقاء باريس، الذي أرجئ بداية الى السادس من أيلول المقبل، بعد أن كان مقررا في نيسان، ألغي بالكامل.

وجاء في البيان: "نظراً للقيود الصحية التي لا تزال سارية حالياً، وبالنظر إلى عدم اليقين بشأن ظروف التنظيم في أيلول، قرر الاتحاد الفرنسي لألعاب القوى في النهاية إلغاء لقاء باريس".

وتابع: "عدم اليقين بشأن تواجد رياضيين من جميع أنحاء العالم في رياضة عالمية مثل ألعاب القوى، هي واحدة من المشاكل العديدة التي تم تحديدها".

أما لقاء يوجين في ولاية اوريغون الأميركية، والمعروف باسم "بريفونتاين كلاسيك"، والذي كان مقررا في الرابع من تشرين الاول، فقد ألغي بدوره بسبب القيود الصحية المفروضة من سلطات الولاية.

وجاء في بيان منظمي الدوري الماسي: "ولاية أوريغون تمنع كل التجمعات، بما فيها الرياضية، أقله حتى نهاية أيلول. هذا الحظر، الى جانب القيود طويلة المدى المتوقعة على السفر الدولي، تجعل من المستحيل اقامة اللقاء الدولي في الرابع من تشرين الأول".

وتستضيف يوجين بطولة العالم في ألعاب القوى التي أرجئت من عام 2021 الى 2022، على خلفية إرجاء أولمبياد طوكيو 2020 الى العام المقبل بسبب تفشي فيروس كورونا.

وألغيت حتى الآن 4 لقاءات في الدوري الماسي 2020، حيث انضم باريس ويوجين إلى لقاءي الرباط (31 أيار) ولندن (الرابع من تموز).

وبموجب الروزنامة المعدلة باتت المواعيد المبدئية للموسم باتت على الشكل التالي:

آب: موناكو (14)، ستوكهولم (23)

أيلول: لوزان (2)، بروكسل (4)، غايتسهيد (12 بحاحة للتأكيد)، روما/نابولي (17)، شنغهاي (19)

تشرين الأول: الدوحة (9)، لقاء ثان في الصين في مدينة غير محددة (17).

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم