الجمعة - 18 أيلول 2020
بيروت 30 °

محمد صلاح ينضم إلى قائمة العرب الذهبية

المصدر: النهار
محمد أبو زهرة
محمد صلاح ينضم إلى قائمة العرب الذهبية
محمد صلاح ينضم إلى قائمة العرب الذهبية
A+ A-

حسم فريق #ليفربول لقب الدوري الإنكليزي لكرة القدم للمرة الأولى منذ عام 1990، بعد خسارة منافسه الوحيد #مانشستر_سيتي أمام مضيفه #تشيلسي 1-2، في ختام المرحلة 31.

وأصبح محمد صلاح نجم المنتخبين المصري وفريق ليفربول، أول لاعب مصري في التاريخ يتوج ببطولة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، بعدما فاز باللقب مرتين مع فريقين مختلفين، إلا أن الأولى منهما كانت على الورق، حيث لم يشارك كثيراً مع "البلوز".

ويمتلك ليفربول 86 نقطة في صدارة جدول الدوري الإنكليزي مقابل 63 لمانشستر سيتي، ليضمن التتويج باللقب قبل 7 جولات.

وانضم صلاح إلى قائمة ذهبية من اللاعبين العرب فازوا بألقاب ودوريات أوروبية كبرى، حيث سبق وأن توج الفرعون بالدوري الإنكليزي مع تشيلسي العام 2015، إلا أنه لم يكن يشارك أساسياً ورحل سريعاً إلى فيورنتينا الإيطالي.

كما يأتي على رأسهم الجزائري رياض محرز، الذي توج بالدوري الإنكليزي مع فريقين مختلفين كان آخرهما مانشستر سيتي في الموسم الماضي، كما حقق اللقب من قبل عندما كان لاعباً في ليستر سيتي العام 2017.

في العام 2017، حقَّق محمد النني أول بطولة له في الملاعب الإنكليزية مع أرسنال عندما توِّج مع الفريق بلقب كأس الاتحاد الإنكليزي للمرة الـ13 في تاريخه بهزيمته فريق تشيلسي في المباراة النهائية بنتيجة 2- 1، ثم عاد النني في نهاية العام نفسه ليفوز مع أرسنال بثاني ألقابه عندما توِّج بالدرع الخيرية للاتحاد الإنكليزي.

القائمة تضم اللاعب المغربي بن مبارك، الذي يُعد أول لاعب عربي في التاريخ يفوز بلقب الدوري الإسباني (الليغا)، عندما كان لاعباً في فريق أتليتيكو مدريد الإسباني، وفاز معه باللقب مرتين متتاليتين العامين 1950 و1951.

الجزائري رابح ماجر فاز بدوري أبطال أوروبا مع بورتو البرتغالي في العام 1987، محرزاً هدف الفوز بكعبه في المباراة النهائية على حساب فريق بايرن ميونخ الألماني بنتيجة 2- 1؛ وفاز بكأس السوبر الأوروبي وكأس الإنتركونتننتال، فضلًا عن الفوز بالدوري البرتغالي ثلاث مرات؛ الأعوام: 1986 و1988 و1991، ومرتين ببطولة كأس البرتغال؛ عامي: 1988 و1991، وكأس السوبر البرتغالي مرتين؛ عامي: 1986 و1991.

الكلمات الدالة