الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

واقعة متكرّرة... محضر ضدّ أسرة متوفٍّ بكورونا رفضت تسلّم جثمانه

المصدر: النهار
محمد أبو زهرة
واقعة متكرّرة... محضر ضدّ أسرة متوفٍّ بكورونا رفضت تسلّم جثمانه
واقعة متكرّرة... محضر ضدّ أسرة متوفٍّ بكورونا رفضت تسلّم جثمانه
A+ A-

واقعة مؤلمة أثارت ردود فعل غاضبة في الشارع المصري، بعد أن رفضت أسرة متوفٍ بفيروس #كورونا المستجد تسلّم جثمانه لدفنه، كما رفضوا زيارته طوال فترة وجوده في مستشفى العزل، حتى وصل الأمر إلى تحرير المستشفى بلاغاً ضد الأسرة.

ولجأت عاملة في مشرحة مستشفى أبو كبير بمحافظة الشرقية، لتحرير محضر ضد أسرة المتوفى، بعدما رفضت تسلّم الجثة بعد أن توفي بفيروس كورونا بحجة الخوف من العدوى.

وأكدت العاملة في المحضر أن المريض قضى بالعزل 13 يوماً، ولم يحضر أحد من أسرته للسؤال عليه، قبل أن تمتنع أسرته عن الحضور للمستشفى لتسلم جثمانه على رغم أنه توفى قبل يومين.

يُذكر أن المُتوفى كان مديراً عاماً بالمعاش بكلية الهندسة بجامعة الزقازيق، ويبلغ من العمر 77 سنة، وتم تحويله منذ السابع من حزيران الجاري من مستشفى الجامعة بالزقازيق لمستشفى أبو كبير، قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة قبل يومين.

ولم تكن تلك المرة هي الأولى التي ترفض فيها أسرة مصرية تسلّم جثمان أحد المتوفين بفيروس كورونا، حيث شهد شهر أيار الماضي واقعة مؤسفة، بعد أن رفضت أسرة متوفٍّ بفيروس كورونا المستجد تسلّم جثمانه لدفنه، وظلت جثته في ثلاجة حفظ الموتى بمستشفى كفر الدوار العام 12 يوماً.

ففي الثامن عشر من أيار دخل محمد أ. (43 عاماً) مستشفى الحجر الصحي بكفر الدوار على إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد، وتوفي في اليوم التالي، وأُخطرت أسرته بوفاته لتسلّم جثمانه لدفنه، ولكنهم رفضوا خشية تعرضهم للإصابة بالفيروس.

وظلّت إدارة المستشفى متحفظة على جثمانه انتظاراً لأن يتسلّمه أحد أقاربه لدفنه، ليجري إخطار النيابة العامة بذلك، إلى أن قرر المستشار عماد الجندي المحامي العام لنيابات شمال دمنهور التصريح بدفن جثته بمدافن الصدقة بكفر الدوار.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم