الثلاثاء - 22 أيلول 2020
بيروت 26 °

ورشة إطارات ومحل جزارة ومقاهٍ... أبرز \r\nمشاريع النجوم التجارية في مصر

المصدر: النهار
إعداد محمد أبوزهرة
ورشة إطارات ومحل جزارة ومقاهٍ... أبرز \r\nمشاريع النجوم التجارية في مصر
ورشة إطارات ومحل جزارة ومقاهٍ... أبرز \r\nمشاريع النجوم التجارية في مصر
A+ A-

لا صوت يعلو في الشارع المصري، فوق صوت عمل الفنان حسين أبو حجاج في ورشة إصلاح إطارات يمتلكها، بعد تداول صور له خلال عمله في الورشة خلال الساعات القليلة الماضية.

المفاجأة كانت إعلان الفنان المصري أنه لم يبتعد عن ورشته مطلقاً وأنه يعتبرها عمله الأساسي، والفن هو العمل الثانوي، مؤكداً أنه يباشر عمله في ورشة ببني مزار بمحافظة المنيا منذ الثمانينيات حتى خلال اشتراكه في بعض الأفلام والمسلسلات.

وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية أنه كان يجسد المشاهد الخاصة به في الأعمال الفنية ثم يعود للمنيا مباشرة، وأن عمله في ورشة الكاوتش ليس له علاقة بظروف أزمة كورونا، معقبًا: "ورشتي هي الأصل للإنفاق على نفسي وأبنائي"، مؤكداً أن المبالغ التي يحصل عليها كممثل نظير مشاهده في العمل الواحد تتراوح ما بين 400 و500 جنيه.

واتجه عدد من النجوم إلى المشروعات خلال الفترة الماضية بحثاً عن تأمين مستقبلهم، منها افتتاح أسرة محمد صلاح، نجم المنتخب المصري وليفربول الإنكليزي، أول فرع في سلسلة محلات بيع اللحوم، تنوي أسرة اللاعب إطلاقها خلال الفترة المقبلة، ضمن سلسلة استثماراته في مصر، حيث يبيع المحل اللحوم الطازجة من إنتاج مزارع عائلته.

وتضم القائمة الفنان أحمد السقا الذي برع في مجال تجارة الخيول، حيث يمتلك مزرعة خيول عربية أصيلة بجانب معرض للسيارات.

كما شاركت الفنانة هالة صدقي بعض أصدقائها قبل سنوات عدّة في مشروع لتجارة الملابس، قبل أن يفشل ويلحق بها خسائر مالية، إذ أكدت في تصريحات تلفزيونية أنها فوجئت بأنها لا تجيد الحسابات وأنها غير متفرغة للتجارة، لتقرر إنهاء المشروع والتفرغ لعملها الفني.

كما تعرّض الفنان الراحل فاروق الفيشاوي لخسارة كبيرة في مشروعه التجاري الأول، وكان عبارة عن مطعم في مدينة الغردقة، ليدخل مجال الاستثمار العقاري، إلا أن الفشل لاحقه أيضاً ليتورط في قضايا شيكات بدون رصيد وقتها.

وفشل الفنان محمد رياض في بعض المشروعات التجارية، على رأسها مقهى والمضاربة في البورصة، بالإضافة إلى الفنان عزت العلايلي الذي شارك البعض في مشروع ملاهٍ مائية للأطفال، إلا أنه تعرّض لفشل كبير، وخسر جزءاً من رأس المال ليقرر الانسحاب من المشروع.

وافتتح الفنان هشام عباس مطعماً متخصصاً في المأكولات البحرية، كما تمتلك المطربة أنوشكا شركة لاستيراد الأخشاب من الخارج لعمل الديكورات المختلفة للمنازل والشقق. ودخلت يسرا مجال الاستثمار العقاري من خلال شراء عقارات في أميركا والإمارات وإنكلترا، بجانب مشروع سياحي في الساحل الشمالي.

ويمتلك الأخوان مصطفى وحسين فهمي مطعماً كبيراً في الجيزة، ويشرفان بنفسيهما عليه. ويمتلك مصطفى قمر مقهى بمنطقة المهندسين، ويشرف عليه، وهو موجود فيه بصفة مستمرة.

وتمتلك فيفي عبده مطعماً للأسماك في مدينة السادس من أكتوبر.

وكشف محمد هنيدي عن أنه فضّل الفن والتمثيل على دخول عالم الأعمال وإقامة المشاريع، مؤكداً أن المشروع التجاري الوحيد الذي اشترك به، كان محلاً مع أصدقائه لبيع الحلويات، ولكن سُرقت الحلويات منهم وفشلوا.

وافتتح سعد الصغير مقهى، في حضور نجوم الفن، بينما افتتح الثلاثي محمد عبدالرحمن ومصطفى خاطر ومحمد أنور محل أحذية في أحد المولات الشهيرة.

الكلمات الدالة