الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الكشف عن مساعد غوارديولا الجديد

المصدر: "أ ف ب"
الكشف عن مساعد غوارديولا الجديد
الكشف عن مساعد غوارديولا الجديد
A+ A-

أعلن نادي #مانشستر_سيتي بطل ‘نكلترا في الموسمين الماضيين عن تعيين الإسباني خوانما ليلو مدرباً مساعداً لمواطنه بيب #غوارديولا، وهو الذي سبق أن أشرف عليه حين كان الأخير لاعباً.

وغادر ليلو (54 عاماً) منصبه كمدرب لفريق كينغداو هوانغاي الصيني الأسبوع الماضي، حيث أشار النادي إلى أنه سيعود إلى بلاده للاعتناء بوالدته "المريضة جداً".

الا ان السبب كان لخلافة مواطنه ميكيل أرتيتا، الذي غادر سيتي في كانون الاول الفائت وعُين مدرباً لارسنال، من أجل تولي منصب مساعد غوارديولا.

وقال ليلو في بيان صادر عن النادي: "أنا سعيد لانضمامي الى الجهاز الفني لمانشستر سيتي. علاقتي ببيب تعود لسنوات عدة وأنا سعيد جداً للانضمام اليه وأكون جزءاً من هذا الفريق المثير".

وتابع: "حقق مانشستر سيتي العديد من النجاحات في المواسم الاخيرة وقدّم كرة قدم جميلة بتنا ننتظرها من هذا النادي والمدرب".

وأشرف ليلو على غوارديولا حين كان الأخير لاعباً في صفوف فريق دورادوس المكسيكي عام 2006 في أواخر مسيرته الكروية.

تولى ليلو خلال مسيرته التدريبية التي تنقل خلالها بين قارات عدة، الإشراف على فرق في كولومبيا واليابان، الا انه أمضى معظم وقته مع أندية إسبانية.

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمس" الأميركية عام 2016 أن ليلو وصف غوارديولا بأنه "أحد أهم الاشخاص في حياتي، إنه بمثابة ابن لي".

وقال المدير الرياضي في سيتي الإسباني تسيكي بيغيريستين: "خبرته الواسعة في العمل في مختلف القارات ومع أشهر الاندية في عالم كرة القدم، ستشكل اضافة كبيرة لبيب وفريقه. نتطلع قدما ليلعب دورا محوريا ما إن نعود الى كرة القدم".

ويستأنف الدوري الانكليزي الممتاز نشاطه في 17 حزيران الحالي، بعد توقف دام قرابة ثلاثة اشهر بسبب فيروس كورنا، بمباراة سيتي وضيفه أرسنال.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم