الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الصين توقف 6 لاعبين... "انتهاك خطير للوائح مكافحة كورونا"

المصدر: "أ ف ب"
الصين توقف 6 لاعبين... "انتهاك خطير للوائح مكافحة كورونا"
الصين توقف 6 لاعبين... "انتهاك خطير للوائح مكافحة كورونا"
A+ A-

عوقب 6 لاعبين من #المنتخب_الصيني تحت 19 عاماً في كرة القدم بالإيقاف لمدة 6 أشهر، وذلك لمخالفتهم قواعد الوقاية من فيروس #كورونا، من أجل احتساء الكحول في وقت متأخر من الليل.

وقرر الاتحاد الصيني لكرة القدم إيقاف اللاعبين الستة حتى نهاية تشرين الثاني المقبل، كما فرضت عليهم أيضاً عقوبات من قبل أنديتهم بعدما تبين أنهم غادروا معسكر المنتخب في شنغهاي في 30 أيار الماضي من دون إذن.

ونقلت وكالة "شينخوا" عن الاتحاد الصيني قوله: "لقد كان انتهاكاً خطيراً للوائح مكافحة الوباء التي يطبقها الفريق، وأثر سلباً على الفريق بأكمله".

وسيُمنع اللاعبون من كل المباريات التي ينظمها اتحاد كرة القدم حتى 30 تشرين الثاني المقبل، ولن يُسمح لهم بالمشاركة مع المنتخب الوطني على أي مستوى خلال تلك الفترة.

وقال بطل الدوري الصيني الممتاز السابق شنغهاي سيبغ إنه قرر تعليق رواتب ثلاثة من لاعبيه، وهم رين ليهاو وليو جورون وبينغ هاو، بسبب هذه المخالفة التي أجبرت اللاعبين الستة على كتابة مقالات نقد ذاتي بحسب ما كشف مدرب منتخب تحت 19 عاماً تشنغ ياودونغ.

وكان من المفترض أن يشارك منتخب دون 19 عاماً في دوري الدرجة الثالثة ضمن استعداداته لأولمبياد 2024 في باريس بحسب "شينخوا"، لكن "كوفيد-19" علق الموسم إلى أجل غير مسمى.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم