الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

مذكرة توقيف بحق وريث شركة سامسونغ لارتكابه عمليات احتيال

المصدر: "تك كرانش"
مذكرة توقيف بحق وريث شركة سامسونغ لارتكابه عمليات احتيال
مذكرة توقيف بحق وريث شركة سامسونغ لارتكابه عمليات احتيال
A+ A-

قدم ممثلو الادعاء في كوريا الجنوبية مذكرة توقيف ضد الزعيم الفعلي لشركة #سامسونغ لخرق سوق رأس المال المحلية.

واتهمت السلطات نائب رئيس مجلس إدارة شركة سامسونغ للإلكترونيات "لي جاي يونغ" بارتكاب معاملات احتيالية والتلاعب بأسعار الأسهم والاحتيال المحاسبي خلال اندماج شركتي سامسونغ و"Cheil Industries" في العام 2015.

ووفقاُ لموقع "تك كرانش" فقد تم أيضاً تقديم مذكرة لاعتقال اثنين من كبار التنفيذيين السابقين، هما "تشوي جي سونغ" و"كيم جونغ جونغ"، من مكتب استراتيجية المستقبل المنحل الآن، وهو وحدة إدارة التكتل بأكمله.

وفي ايار الماضي، مثُل لي أمام وكلاء النيابة لاستجوابه بشأن اندماج وحدتي سامسونغ، حيث اشتبه المدّعون في أن قيمة شركة Cheil Industries ، وهي مزود مواد إلكترونيات، قد تم تضخيمها عن قصد قبل اندماجها في العام 2015 مع شركة Samsung C&T ، وهي شركة قابضة بحكم الأمر الواقع لشركة Samsung Group ، لتحقيق معدل موات للوريث، الذي كان في ذلك الوقت أكبر مساهم في صناعات Cheil.

وقال المدعون: “إن الاندماج سمح لوريث سامسونغ بتجميع المزيد من أسهم (Samsung C&T) المدمجة الآن، ما منحه المزيد من السيطرة على مجموعة أعمال سامسونغ بأكملها، كما شكل الاندماج خطوة حاسمة بالنسبة لوريث سامسونغ لتسهيل نقل السلطة إليه من والده المريض".

ويعتقد المدعون أيضاً أن لي قام برشوة الرئيس السابق بارك جيون هاي لتأمين الدعم الحكومي لدمج الشركات الشقيقة عام 2015، وقد أدت الفضيحة في نهاية المطاف إلى عزل بارك في العام 2017 والحكم عليها بالسجن لمدة 25 عامًا بتهمة الرشوة وإساءة استخدام السلطة وتهم الاختلاس.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم