الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

وزير الرياضة المصري يكشف لـ"النهار" خطة عودة النشاط الرياضي وموعدها

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
وزير الرياضة المصري يكشف لـ"النهار" خطة عودة النشاط الرياضي وموعدها
وزير الرياضة المصري يكشف لـ"النهار" خطة عودة النشاط الرياضي وموعدها
A+ A-

أكد وزير الشباب والرياضة #أشرف_صبحي أن الحياة ستعود إلى الأندية المصرية بعودة النشاط الرياضي تدريجياً بدءاً من 15 حزيران المقبل، بعد فترة توقف طويلة بسبب تفشي فيروس #كورونا.

وأضاف وزير الرياضة المصري في تصريحات لـ"النهار"، أنهم بدأوا تشكيل لجان مشتركة بين وزارة الرياضة ووزارة الصحة واللجنة الأولمبية بمشاركة بعض مسؤولي الأندية والاتحادات، من أجل الاتفاق على البروتوكول الطبي الذي سينفذ بعد عودة النشاط الرياضي.

وشدد صبحي على أنهم سيستعينون بالتجارب الأوروبية وعلى رأسها تجربة ألمانيا وإسبانيا بعد عودة الدوري الألماني أخيراً وعودة الفرق الإسبانية للتدريبات الجماعية، من أجل الاستفادة من الإيجابيات وتجنب بعض السلبيات التي ظهرت هناك، عند تطبيق البروتكول الطبي في الرياضة المصرية.

وقال وزير الرياضة إنه سيتم توقيع عقوبات على أي عنصر من عناصر المنظومة الرياضية يخالف الإجراءات الاحترازية، وفي حال تعرض أي لاعب للإصابة بكورونا سيعزل في غرفة منفردة، لحين نقله لأقرب مستشفى، موضحاً أنه سيعزل أي لاعب مصاب عن بقية زملائه بالفريق.

واختتم أشرف صبحي تصريحاته بأن الدولة المصرية متمسكة بعودة النشاط الرياضي وفتح الأندية مجدداً، مؤكدا أن ممارسة الرياضة أمر مهم لتقوية المناعة ومواجهة الفيروس.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم