الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

نجم التنس السابق لوكونت: من الأفضل إلغاء رولان غاروس

المصدر: "أ ف ب"
نجم التنس السابق لوكونت: من الأفضل إلغاء رولان غاروس
نجم التنس السابق لوكونت: من الأفضل إلغاء رولان غاروس
A+ A-

اعتبر نجم #كرة_المضرب الفرنسي السابق هنري لوكونت بأنه من الأفضل إلغاء بطولة #رولان_غاروس، ثانية البطولات الأربع الكبرى، على إقامتها من دون جمهور كما ينوي الاتحاد الفرنسي للعبة.

ونقلت البطولة الفرنسية التي تقام على ملاعب ترابية من أواخر أيار الحالي إلى أيلول المقبل، بسبب تفشي فيروس #كورونا، ولم يستبعد الاتحاد المحلي إقامتها من دون جمهور.

وعلق لوكونت، الذي بلغ نهائي رولان غاروس عام 1988، على هذا الأمر لقناة "ليكيب" التلفزيونية بقوله: "اعتقد أن إقامة رولان غاروس من دون جمهور لا يهم أحد، لا سيما شركات الرعاية".

وأضاف: "يأمل الاتحاد الفرنسي في أن تقام رولان غاروس خلال بضعة أشهر في ظروف طبيعية، لكن اقامتها وراء أبواب موصدة، كلا. بالنسبة الي، من الأفضل أن تُلغى والعودة عام 2021 مع موسم حقيقي".

ولم يستبعد رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة المضرب برنار جيوديسيلي إقامة رولان غاروس من دون جمهور وقال لصحيفة "جورنال دو ديمانش" الفرنسية الأسبوعية: "لا نستبعد اي خيار. رولان غاروس هي أولاً وأخيراً قصة مباريات ولاعبين. هناك بطولة تقام في الملعب وأخرى تقام على شاشات التلفزة".

وتابع: "الملايين من المشاهدين حول العالم ينتظرون. تنظيم البطولة وراء أبواب موصدة يسمح لبعض النماذج التجارية كحقوق النقل التلفزيوني (تساهم بثلث الايرادات) ان تنطلق. لا يمكن عدم النظر إلى هذه المسألة".

وادى انتشار وباء "كوفيد-19" إلى توقف نشاط الكرة الصفراء حول العالم منذ 13 آذار الماضي ولن يستأنف الا في 13 تموز على الأقل.

واضطر منظمو بطولة ويمبلدون إلى إلغاء نسخة هذا العام وهو ما يحصل للمرة الاولى منذ الحرب العالمية الثانية، ويحوم الشك حول إقامة بطولة الولايات المتحدة على ملاعب فلاشينغ ميدوز في الفترة من 31 آب المقبل إلى الثالث عشر من أيلول، على ان يبت المنظمون بمصيرها في منتصف حزيران المقبل.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم