الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

بالفيديو: كندية تبتكر أداة مميزة لعناق آمن من الإصابة بكورونا!

حسام محمد
بالفيديو: كندية تبتكر أداة مميزة لعناق آمن من الإصابة بكورونا!
بالفيديو: كندية تبتكر أداة مميزة لعناق آمن من الإصابة بكورونا!
A+ A-

لا يزال انتشار فيروس "كوفيد-19" أو "كورونا المستجد" يحرمنا من الكثير من اللحظات الرائعة التي تعودنا أن تكون في حياتنا، لما يفرضه من قوانين اجتماعية غير معهودة، كالامتناع عن المصافحة أو العناق مع من نحب، الأمر الذي بات يدفع البعض إلى البحث عن حلول ذاتية قد تكون غريبة نوعاً ما.

وتداولت منصات التواصل الاجتماعي فيديو لمواطنة كندية، ابتكرت أداة غريبة جداً، من شأنها أن تسمح لها بعناق والدتها عشية عيد الأم الذي صادف في كندا في العاشر من أيار الجاري.

وابتكرت كارولين إليس رداءً واقياً من الإصابة بـ"كورونا" يتم ارتداؤه من قبل شخصين، بعد تعليقه على حبل غسيل، تمكنت من خلاله من معانقة والدتها وتهنئتها في عيدها، دون المخاطرة بكسر قواعد التباعد الاجتماعي، خاصة أنّ والدتها كبيرة في السن.


وصنفت منظمة الصحة العالمية فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض (كوفيد-19)، الذي ظهر في الصين أواخر العام ‏الماضي، وباءً عالمياً، في يوم ‏‏11 آذار نسبة لانتشاره السريع.

وأجبر الوباء العديد من دول العالم، وعلى رأسها دول ‏كبيرة ‏على اتخاذ إجراءات غير مسبوقة؛ ‏تنوعت ‏من حظر الطيران إلى إعلان منع التجول وعزل مناطق ‏بكاملها، ‏وحتى إغلاق دور العبادة، لمنع تفشي العدوى القاتلة، بينما لا يزال العلماء يسعون للوصول إلى علاج أو لقاح واقٍ لإيقاف الانتشار.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم