الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

التلفزيون الصيني يؤكد مقاطعة مباريات الـNBA

المصدر: "أ ف ب"
التلفزيون الصيني يؤكد مقاطعة مباريات الـNBA
التلفزيون الصيني يؤكد مقاطعة مباريات الـNBA
A+ A-

جدد التلفزيون الصيني الرسمي تصميمه على عدم نقل مباريات دوري #كرة_السلة الأميركي للمحترفين.

وأعلنت قناة التلفزيون المحلي "سي سي تي في" الإخبارية في شريط فيديو بموقع "ويبو" الموازي لـ"تويتر" في #الصين، حيث ظهر مقدم للقناة يقرأ البيان "من أجل إسكات الشائعات، يجب أن نجدد التأكيد من جديد أننا لم نقم حتى يومنا هذا باستئناف الاتصال أو بدء الحوار مع رابطة الدوري الاميركي للمحترفين".

وأوقفت قناة "سي سي تي في" بث مباريات الدوري الأميركي للمحترفين منذ تشرين الأول الماضي، بسبب تغريدة داعمة لاحتجاجات حصلت في هونغ كونغ، للمدير العام لنادي هيوستن روكتس داريل موري، قوبلت بانتقادات واسعة في الصين، ما أدى إلى خسارة روكتس عقوداً إعلانية مع شركات صينية وتوقف بعض القنوات التلفزيونية عن عرض مباريات الدوري الأشهر لكرة السلة في العالم.

وأضافت القناة: "فيما يتعلق بقضايا السيادة، فإن موقفنا شديد وحازم ومتسق ولا يوجد مجال للمناورة. يجب أن يفهم الدوري الأميركي للمحترفين هذا الموقف".

وكان مفوض رابطة الدوري الأميركي آدم سيلفر أعلن في شباط الماضي على هامش مباراة كل النجوم (أول ستار) في شيكاغو أن "حجم الخسارة سيكون بمئات ملايين الدولارات، على الأرجح أقل من 400 مليون".

وفي حين بدا أن سيلفر يحاول التقليل من حجم هذه الخسائر، أقر في الوقت عينه بأن هذا المبلغ "مهم، لن أدعي العكس".

وأكد المسؤول الأميركي أنه لا يرغب في "الهروب من ذلك. لكنني لا أعتقد ان الأمر سيتسبب بضرر دائم لنشاطنا هناك".

وتوقع سيلفر أن تعاود القناة الرسمية الصينية "سي سي تي في" بث مباريات من دوري المحترفين الأميركي، من دون أن يحدد موعداً لذلك.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم