الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

قبل ماهي نور... فنانون عرب صدموا جماهيرهم بالموت في ريعان شبابهم

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
قبل ماهي نور... فنانون عرب صدموا جماهيرهم بالموت في ريعان شبابهم
قبل ماهي نور... فنانون عرب صدموا جماهيرهم بالموت في ريعان شبابهم
A+ A-

فجّرت الفنانة المصرية الشابة ماهي نور صدمة في الوسط الفني بعد وفاتها أمس الثلثاء على إثر هبوط حاد في الدورة الدموية.

وفاة ماهي نور أصابت الوسط الفني بصدمة، خصوصاً أنها لم تكن ذائعة الصيت بنسبة كبيرة، وشاركت في عدد قليل من الأعمال بالرغم من أنها ظهرت العام 2010، حيث أصيب عدد من أصدقائها بالصدمة ولم يصدقوا خبر وفاتها، على رغم أنها كتبت قبل ساعات، تطلب الدعاء من أصدقائها، إذ قالت عبر حسابها بـ"فايسبوك": "دعوة حلوة من أصدقائي ومن قلبكم لأني أطمع في الاستجابة أنا محتاجاها فعلاً... رمضان كريم عليكم".

قدّمت الفنانة الراحلة سبعة أعمال طوال مشوارها الفني. كانت البداية العام 2010 مع مسلسل "سامحني يا زمن" مع بوسي وصابرين وخالد زكي وسمير صبري.

وانضمت ماهي نور إلى قائمة طويلة من النجوم رحلوا عن عالمنا وهم في ريعان شبابهم، حيث كان أبرزهم مؤخرا الفنان الشاب هيثم أحمد زكي، الذي توفي قبل أشهر قليلة بسبب تعرضه لهبوط حاد في الدورة الدموية.

هيثم أحمد زكي، هو نجل الفنان الراحل أحمد زكي، ويبلغ من العمر 35 عاماً ومن مواليد عام 1984، بدأ مشواره الفني عام 2006 عندما استكمل ما تبقى من مشاهد فيلم "حليم" بعد رحيل والده بطل الفيلم أحمد زكي، ثم أُسندت إليه بطولة فيلم "البلياتشو" في العام 2007، ثم توالت أعماله الفنية انتهاءً بمسلسل "علامة استفهام" في رمضان 2019، والذي يعد آخر أعماله.

قائمة نجوم توفوا في مرحلة الشباب تضم الممثل السعودي تومي عمران، عن عمر ناهز الثلاثين عاماً في شهر حزيران الماضي.

ويعد الفنان الكوميدي الراحل علاء ولي الدين، واحداً من أبرز النجوم الذين رحلوا بشكل مفاجئ، عام 2003 عن عمر ناهز 39 عاماً، وكان وقتها وصل إلى مرحلة النجومية والشهرة في السينما المصرية، بعدة أعمال أبرزها فيلم "الناظر" و"عبود على الحدود".

وفي العام 2018، توفي الفنان المصري الشاب ماهر عصام عن عمر ناهز 39 عاماً، بعد تعرّضه لأزمة صحية مفاجئة، ودخل على إثرها في غيبوبة عقب إصابته بنزيف في الدماغ، فلفظ أنفاسه الأخيرة في المستشفى.

الفنانة المصرية ميرنا المهندس واحدة من أبرز النجوم الذين توفوا في سن مبكرة، وكانت بدايتها الفنية عام 1993 في فيلم "مستر دولار"، ومن بعده أدت عدداً من الأعمال الفنية التلفزيونية منها "الإمام الغزالي" و"أرابيسك" و"مباراة زوجية" و"عابد كرمان" و"بره الدنيا"، قبل أن تتوفى العام 2015 نتيجة تأثرها بسرطان بالقولون ومشاكل في النخاع الشوكي أسفرت عن إصابتها بنزيف في الرئة.

الفنان والمذيع المصري الشاب عمرو سمير، فجّر صدمة في الشارع المصري قبل عامين، بعدما توفي في عمر الـ33 وبصحة جيدة، نتيجة إصابته بأزمة قلبية مفاجئة، وكان بدأ حياته كمذيع في بعض القنوات الفضائية المصرية، قبل أن يقتحم عالم التمثيل من خلال فيلم "عودة الندلة".

الفنانة سوزان تميم، أثارت جدلاً كبيراً في الشارع العربي، بسبب مقتلها في شقتها بدبي عام 2008، عن عمر يناهز 31 عاماً.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم