الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

كويكب ضخم سيمر بالقرب من الأرض غداً

كويكب ضخم سيمر بالقرب من الأرض غداً
كويكب ضخم سيمر بالقرب من الأرض غداً
A+ A-

شاركت وكالة #ناسا صورة مذهلة للكويكب الضخم المقرر أن يحلق فوق #الأرض هذا الأسبوع، ومن المتوقع أن يتراوح قطر الكويكب، الذي أطلق عليه اسم OR2 1998 ، بين 1.8 و 4.1 كيلومترات، ما يعني أنه سيكون أكبر بخمس مرات من #برج_خليفة، أطول مبنى في العالم.

ووفقاً لما نقله موقع "ميرور"، فسيحلق OR2 1998 فوق الأرض يوم غد الأربعاء، لذا شارك علماء من Arecibo Radar صورة مذهلة لصخرة الفضاء، وقاموا بتغريد الصورة، وكتبوا: #TeamRadar وطاقم NAICobservatory يتخذون إجراءات السلامة المناسبة بينما نواصل الملاحظات".

وأضافوا: "لاحظنا هذا الأسبوع كويكباً قريباً من الأرض 1998 OR2، يبدو أنه يرتدي قناعاً! يبلغ عرضه 1.5 كيلومتر على الأقل ويمرر 16 مسافة على سطح القمر".

وسيستضيف مشروع التلسكوب الافتراضي في روما عرضاً عاماً مجانياً عبر الإنترنت للكويكب في 29 نيسان 2020 .

ولحسن الحظ، فإن فرص اصطدام الكويكب الضخم بالأرض منخفضة للغاية، ومع ذلك، لم تستبعد وكالة ناسا فرص اصطدام كويكب في المستقبل القريب، إذ تكتشف وكالة ناسا حوالي 30 جسماً جديداً قريباً من الأرض (NEOs) كل أسبوع، وفي بداية العام 2019 اكتشفت أكثر من 19000 جسم.

ومع ذلك، حذرت وكالة الفضاء من أن كتالوغ الأجسام القريبة من الأرض غير كامل، ما يعني أن تأثيراً غير متوقع يمكن أن يحدث في أي وقت.

وأوضحت ناسا: "يقدر الخبراء أن تأثير جسم بحجم الجسم الذي انفجر فوق تشيليابينسك بروسيا في العام 2013 - يبلغ حجمه حوالي 55 قدماُ أي 17 متراُ - يحدث مرة أو مرتين في القرن، ومن المتوقع أن تكون آثار الأجسام الأكبر حجماً أقل تكراراً (على مدى قرون إلى آلاف السنين)، ومع ذلك، نظراً لعدم اكتمال كتالوغ NEO الحالي، يمكن أن يحدث تأثير غير متوقع - مثل حدث تشيليابينسك - في أي وقت".


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم