السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

الحلقة الثالثة من "مَخرج 7" طرحت قضية حسّاسة... والجمهور يتفاعل

رحاب ضاهر
الحلقة الثالثة من "مَخرج 7" طرحت قضية حسّاسة... والجمهور يتفاعل
الحلقة الثالثة من "مَخرج 7" طرحت قضية حسّاسة... والجمهور يتفاعل
A+ A-

طرحت الحلقة الثالثة من "مخرج7" مع #ناصر_القصبي موقف السعوديين من القضية الفلسطينية والسلام مع إسرائيل، وحازت تفاعلاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي بين مؤيد ومعارض للأفكار المطروحة في العمل. ففي بداية الحلقة، ظهر القصبي وهو يرتعد بسبب تواصل ابنه عبر لعبة إلكترونية مع فتى إسرائيلي وصفه بـ"الصديق"، إذ غضب القصبي منه وطلب قطع علاقته به نهائياً لأنّ "إسرائيل عدو".

في حين ظهرت في الحلقة أيضاً وجهة نظر مختلفة عبر مسؤولة مبيعات تعبّر عن غضبها بسبب سحب "تي شيرت" من الأسواق لأنّها تحمل نجمة إسرائيل،  قائلة إنّ لكل شخص حرية في التعبير عن رأيه السياسي. كما ظهر في أحد المشاهد الممثل راشد الشمراني وهو يقول إنّه على استعداد لإقامة علاقة تجارية مع إسرائيل إذا تمّت عملية السلام، مبرراً أنّ العدو هو الذي "لا يقدر وقفتك معه ويشتمك ليل نهار أكثر من الإسرائيلي"، مضيفاً في حديثه: "كل تضحياتنا من أجل فلسطين، خضنا حروباً من أجل فلسطين وقطعنا النفط لأجل فلسطين وعندما أصبح لديهم سلطة، فإنّ السعودية هي التي تدفع الرواتب، ومع ذلك عند أول فرصة يهاجمونها". ولقي المقطع ترحيباً في إسرائيل وتمت ترجمته إلى اللغة العبرية.

وتصدّر اسم راشد الشمراني الترند بين مؤيد لكلامه، والقول إنّ رأيه "يمثّل رأي السعوديين" وأنّ "الفلسطينيين ناكرون للجميل"، وفق بعد التغريدات، واستشهدوا بالكاريكاتير الذي نشر منذ فترة بعد انخفاض سعر النفط، واعتبروا ذلك رداً عليه. في حين أنّ قسماً آخر، هاجم القصبي والشمراني وربطوا بينه وبين مسلسل حياة الفهد "أم هارون"، معتبرين أنّ ذلك "دعوة للتطبيع مع اسرائيل".

ورغم الجدل الذي أثير، إلا أنّ نهاية الحلقة لخّصت الواقع ولعبة المصالح عندما قالت أسيل عمران لوالدها ناصر القصبي: "Game Over" أي "اللعبة انتهت"، وأنّها أقنعت شقيقها بقطع علاقته بالفتى الإسرائيلي. وعندما سألها إن كان عرف أنّه عدوّ، قالت إنّها طرحت عليه السؤال نفسه، وردّ عليها بأنّ "كل واحد منهما وصل إلى المرحلة التي يريدها في اللعبة وتقاسما الدولارات، وكل واحد سيلعب لعبة أخرى مع أشخاص آخرين".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم