السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

شقيق الشهيد أحمد المنسي لـ"النهار": مقاطعون لـ"الاختيار"

المصدر: "النهار"
أشرف سلام
شقيق الشهيد أحمد المنسي لـ"النهار": مقاطعون لـ"الاختيار"
شقيق الشهيد أحمد المنسي لـ"النهار": مقاطعون لـ"الاختيار"
A+ A-

حقّق مسلسل "الاختيار" نجاحاً في الشارع المصري والعربي، منذ عرضه مع بداية شهر رمضان الجاري، وتدور أحداثه حول استشهاد بطل القوات المسلحة المصرية العقيد أحمد المنسي.

أكّد رضا المنسي شقيق الشهيد أحمد المنسي أنه وعائلته قاطعوا المسلسل، وأنهم مستمرون في دعواهم القضائية ضد صُنّاع العمل.

وقال رضا لـ"النهار": "عائلة المنسي مستمرة في الدعوى القضائية، والسيناريو لم يعرض علينا، والمسلسل مليء بالدراما وبعيد من حياة المنسي الحقيقية"، مضيفاً: "كان من المفترض أن يعرض علينا السيناريو بعد أن نحكي عن حياة الشهيد فنحن أولى بأن نقُصّ حكايته، وإن لم نوافق فكان يجب تغيير اسمه".

وتابع رضا: "بعد أن قدّمنا شكوى للنائب العام ضد صنّاع المسلسل طالبنا فيها بإيقاف عرضه، اتهمنا البعض بأننا نريد استغلال اسم الشهيد المنسي للحصول على أموال، وهذا غير صحيح"، مضيفاً: "تواصلت معنا الشركة المنتجة بعد ذلك للوصول إلى حلّ، وطلبنا إيقاف تصوير المسلسل حتى يصحّح السيناريو بناء على حقيقة حياة العقيد أحمد المنسي، بخاصة أن الشركة لم توقّع معنا معقوداً لاستغلال اسمه، ولم نتوصل إلى حلول بعدما رفضوا مطالبنا".

يأتي ذلك برغم أن السيدة منار سليم أرملة الشهيد أحمد المنسي، أكدت أن مسلسل "الاختيار" خير تكريم له، بعدما كان يطلق أسماء الشهداء على الميادين والشوارع والمدارس والكباري، مشيرةً إلى أن القوات المسلحة المصرية لا تنسى أبناءها.

وأشارت منار في تصريحات تليفزيونية أن إدارة الشؤون المعنوية بالقوات المسلحة المصرية تولت صناعة المسلسل، وتواصل معهم المؤلف باهر دويدار.

وقالت منار: "صناعة مسلسل يحكي قصة المنسي كان حلماً بالنسبة لي، ومنذ أكثر من عامين حدث تواصل مع كل أفراد أسرة المنسي للحصول على معلومات كثيرة معه، وتوقف إنتاج العمل إلى أن عاد مرة أخرى وكان المؤلف والمخرج حريصين على الحصول على أدق التفاصيل عن الشهيد قبيل تصوير المسلسل".

وتابعت: "اهتمام الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مقارنة بين الشهيد أحمد المنسي، والإرهابي هشام العشماوي خلال إحدى الندوات التثقيفية للقوات المسلحة، خلق فكرة مسلسل "الاختيار"، مضيفة: "أن يتم إنتاج مسلسل بهذه الضخامة والقوة، فهذا تكريم كبير من الدولة والقوات المسلحة المصرية للشهيد أحمد المنسي".

مسلسل "الاختيار" من بطولة أمير كرارة وأحمد العوضي ومجموعة كبيرة من الفنانين، كما يشارك عدد كبير من ضيوف الشرف، منهم محمد إمام وآسر ياسين ومحمد رجب وإياد نصار وكريم محمود عبدالعزيز، وماجد المصري، وصلاح عبدالله، ورامز أمير، وحازم سمير، ومحمد عز، ومها نصار وآخرون وهو تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمي وإنتاج شركة "سينرجي".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم