السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

بعد 20 سنة... إغلاق محلات تبيع لحوم الحمير

صيحات
بعد 20 سنة... إغلاق محلات تبيع لحوم الحمير
بعد 20 سنة... إغلاق محلات تبيع لحوم الحمير
A+ A-

بجهود مشتركة من حماية المستهلك، وإدارة الطب البيطري وإدارة البيئة، أغلقت السلطات المصرية ثلاتة محلات جزارة تبين أنها تبيع لحم الخيول والحمير، منذ 20 عاماً، ضمن حملات مستمرة منذ فترة تستهدف المحلات التجارية. 

وكشف رئيس حي المعصرة جنوب القاهرة، اللواء أيمن جبريل  تفاصيل تحرير محاضر رسمية، بقسم الشرطة، لمحلات جزارة ثبت أنها تبيع لحوم خيول وحمير. وأكد أن المحلات الثلاثة التي جرى إغلاقها مشهورة للغاية، وهي تبيع اللحوم للناس منذ عقدين من الزمن وأوضح أن قرار إغلاق تلك المحلات، حقق ارتياحاً بين المواطنين.

وذكر أن هناك تضافرا بين كافة أجهزة الدولة التنفيذية من أجل حماية المواطنين، من الفاسدين وضعاف النفوس، متابعًا: "سنستخدم الردع تجاه الفاسدين، وتحقيق العدالة اليوم أحدث حالة من الفرحة الكبيرة للمواطنين ممن شاهدوا الواقعة".

تداول مستخدمو فيسبوك، ورقة تشمل أسماء عدد من المطاعم والمحلات التي تبيع لحم الحمير بعد تحرير محاضر ضدها، في مناطق مصر القديمة وحلوان والمعصرة والظاهر.

وعادة ما تتم التفرقة بين لحم بقية المواشي ولحم الحمير  قبل عملية الطهي، إذ يمكن تمييز لحم الحمير من لونه الغامق ورائحته السيئة. ويصعب التمييز بينها بعد طهيها وإضافة والتوابل إليها بغية إخفاء طعمها.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم