الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

فحوص PCR عشوائية في ببنين... "لا نزال في عين العاصفة"

المصدر: عكار- "النهار"
فحوص PCR عشوائية في ببنين... "لا نزال في عين العاصفة"
فحوص PCR عشوائية في ببنين... "لا نزال في عين العاصفة"
A+ A-

باشر فريق من وزارة الصحة يضم الدكتور أديب مزايك، والممرضَيْن علي قاروط وأحمد حدرج، بأخذ عينات عشوائية لعدد من الاشخاص من بلدة ببنين في منطقة القيطع - #عكار لاجراء فحوصات الـPCR بمتابعة رئيس مركز طبابة محافظة عكار الدكتور حسن شديد وحضوره، إلى رئيس بلدية ببنين-العبدة الدكتور كفاح الكسار، وذلك في مجمع الايمان الصحي للرعاية الصحية الاولية في البلدة، بالتنسيق مع البلدية.

شديد

وقال الدكتور شديد: "اليوم وبناء لتعليمات وتوجيهات وزير الصحة الدكتور حمد حسن، استقبلنا الفريق الطبي الموفد من الوزارة، وباشر بأخذ عينات العشوائية لعدد من ابناء البلدة، والتي سيتم نقلها الى بيروت لإجراء فحوص الـpcr. وهذا الأمر مهم، ونأمل بأن تكون النتائج كلها سلبية، الأمر الذي سيشكل مؤشرا جيدا لاحتواء هذا الوباء وبدء انتهاء المرحلة الصعبة". 

أضاف: "وقد تم التعاون في بلدة ببنين مع رئيس البلدية الدكتور كفاح الكسار الذي جهز وتساعد معنا لنتمكن من أخذ اكبر عدد ممكن من العينات من هذه المنطقة التي سبق وسجل فيها بضع اصابات بفيروس كورونا". 

الكسار 

من جهته، أثنى الكسار على الجهود التي يبذلها رئيس مركز طبابة محافظة عكار الدكتور حسن جديد بتوجيهات من وزير الصحة وخلية الازمة في الحكومة، وقال: "هذه الحملة تشمل كل لبنان لأخذ عينات عشوائية لتقييم وضع الوباء ومدى سيطرته على الحالة اللبنانية. ونحن في بلدة ببنين، في هذه المنطقة ذات البعد السكاني الكثيف، نعتبر هذه الحملة اثباتا بأنه بفضل وعي الناس وبسبب التعاطي الراقي مع كل التوجيهات الصادرة عن الحكومة ووزارة الصحة، ووزارة الداخلية وكل الاجهزة المعنية، ومع محافظ عكار المحامي عماد اللبكي، سنتمكن من عبور هذه المرحلة الصعبة، وبفضل التكاتف والالتزام من الاهالي، بالرغم من بعض الحالات والأمور المتفلتة من هنا أو هناك، تمكنّا من الحد من هذا الوباء حتى الان، بفعل المواجهة الحكيمة والرشيدة". 

اضاف: "إنّ نتائج هذه الاختبارات التي تجرى اليوم على عينات عشوائية، ستمكن وزارة الصحة من تقويم الوضع العام في لبنان، واننا متفائلون بأنّ وزير الصحة سيعلن قريباً خلاء لبنان من هذا الوباء، لكن ذلك لا يعني أن نتراخى أو نتعاطى مع الموضوع بتساهل، بل على العكس، نحن لا نزال في عين العاصفة، وعلينا الاستمرار بتطبيق كل الاجراءات والتوجيهات الصحية، وأن نحافظ على وعينا وتماسكنا وتضامننا لمواجهة مخاطر هذا الوباء الذي ضرب العالم برمته". 

ثم انتقل الفريق اثر ذلك الى قاعة بلدية المقيبلة في منطقة وادي خالد الحدودية، لأخذ عينات عشوائية ايضاً لاجراء فحوص الـ PCR في سياق الحملة التي تقوم بها وزارة الصحة في مختلف المناطق اللبنانية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم