الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

بسبب فيروس كورونا... قرى مصرية تحت العزل والحصار

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
بسبب فيروس كورونا... قرى مصرية تحت العزل والحصار
بسبب فيروس كورونا... قرى مصرية تحت العزل والحصار
A+ A-

قرّرت السلطات المصرية عزل قرية كفر جعفر التابعة لمركز بسيون بمحافظة الغربية بعد اكتشاف 12 إصابة بين سكانها بفيروس كورونا.

وقرّرت السلطات منع الدخول والخروج من وإلى القرية، مع توفير كل المساعدات الغذائية والدوائية لها، وسرعة تعقيم وتطهير شوارعها ومنشآتها و800 منزل فيها.

وأعلنت محافظة الغربية توفير السلع الغذائية للقرية وسكانها وتوزيع كمامات واقية مع تقسيمها إلى مربعات سكنية، وفحص سكان كل مربع فضلاً عن إلغاء أي أسواق بالقرية.

وأعلنت أماني النادري وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالغربية، تجهيز 1100 كرتونة من السلع الغذائية، والمطهرات، تمهيداً لتوزيعها على أهالي القرية، وتشكيل فرق عمل لمتابعة تلبية طلبات الأهالي طوال فترة العزل.

وأكد عبدالناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، أنه سيتم تقديم كل الخدمات الصحية للسكان، وحصر المخالطين للحالات المصابة، وإجراء فحوصات لهم مع عزل من تثبت إصابته.

كفر جعفر لم تكن أول قرية مصرية تحت العزل والحصار بسبب فيروس كورونا، حيث تكرّرت وقائع عزل القرى، وشهدت الساعات الماضية عزل قرية كفر العجمي التابعة لمركز بيلا بمحافظة كفر الشيخ نتيجة ظهور بعض حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

كما سبق وأن فرضت السلطات المصرية حجراً صحياً على قرى الهياتم بمدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية شمال مصر، وصفط تراب بمدينة المحلة بالغربية، ودموشيا في محافظة بني سويف، وأبوربيع في الإسماعيلية، والمعتمدية بالجيزة، وعزبة نيازي بمغاغة في المنيا، والسماحية ببلقاس في الدقهلية، وبنايتين سكنيتين في بورسعيد شمال شرق.

وفي محافظة دمياط، تم عزل عدد من المنازل بعد ظهور حالات إيجابية بها مصابة بفيروس كورونا المستجد، حيث تم عزل عقار في قرية الشعراء التابعة لمركز دمياط، عن طريق وضع حواجز حديدية أمام العقار كإجراءات احترازية لعدم انتشار الاصابات في القرية، وعزل 3 منازل في قرية البستان التابعة لمركز دمياط، عن طريق وضع حواجز حديدية وعدم السماح بالدخول أو الخروج وإدخال الوجبات لساكني العقار.

وفى المنيا، طبقت مديرية الصحة العزل المنزلي لأهالي قريتي القيس وأبوجرج ببني مزار، حيث شهدت القريتان اكتشاف 8 حالات مصابين كانوا عائدين من أداء العمرة، وتم نقلهم إلى الحجر الصحي، وتقرر فرض العزل للأهالي تحسباً لوجود أي حالات غير مكتشفة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم