الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

لابورتا يرغب بالترشح لرئاسة برشلونة لاستعادة "الهيبة"

المصدر: "أ ف ب"
لابورتا يرغب بالترشح لرئاسة برشلونة لاستعادة "الهيبة"
لابورتا يرغب بالترشح لرئاسة برشلونة لاستعادة "الهيبة"
A+ A-

عبر الرئيس السابق لنادي #برشلونة الإسباني #جوان_لابورتا عن رغبته بالترشح مجدداً لهذا المنصب، في ظل أزمة إدارية يمر بها النادي الكاتالوني.

وتولى لابورتا رئاسة برشلونة بين 2003 و2010، في فترة ذهبية أحرز خلالها دوري أبطال أوروبا مرتين، وما يزال يحظى بشعبية كبيرة لدى أنصاره.

قال لابورتا في حديث لقناة "غول" في "يوتيوب": "يجب أن نستعيد هيبة النادي. أنا أجمع الناس لتقديم مشروع. أشعر بالحماس أكثر فأكثر".

وتابع المحامي الذي خاض أيضاً المعترك السياسي في الإقليم الإسباني المطالب دوماً بالاستقلال: "سأقرر في نهاية هذا العام او العام المقبل".

وتنتهي ولاية الرئيس الحالي جوسيب ماريا بارتوميو في صيف 2021، لكن إدارته تواجه صعوبات كبيرة وقد استقال 6 من أعضائها أبرزهم نائبه أميلي روسو، الذي طالب بانتخابات مبكرة.

كما شهدت أروقة النادي سابقا حملة من قائد الفريق الأرجنتيني ليونيل ميسي ضد المدير الرياضي الفرنسي اريك أبيدال، الذي انتقد اللاعبين، لعدم الوقوف مع المدرب المقال إرنستو فالفيردي قبل التعاقد مع كيكي سيتيين.

كما وجد النادي نفسه في شباط الماضي في خضم فضيحة بعد تقارير صحافية عن قيام شركة علاقات عامة يستخدمها، بتوجيه انتقادات عبر مواقع التواصل الاجتماعي للاعبين حاليين وسابقين، على غرار ميسي وجيرارد بيكيه والمدرب السابق بيب غوارديولا، إضافة إلى مرشحين لانتخابات رئاسة النادي، والوقوف خلف حملة عبر هذه المواقع لتلميع صورة الرئيس الحالي.

وتحدث لابورتا (58 عاماً) عن مالية النادي: "برشلونة هو نادي المليارات الثلاثة: مليار من الإيرادات، مليار نفقات ومليار ديون. يجب ان نفكر جيدا كيف نقلب الوضع الاقتصادي غير المستقر للنادي، حيث يبدو أن الايرادات المتوقعة قد لا يتم الوصول إليها".

وأضاف عن ترشحه المقبل: "انه مشروع أفكر فيه. من المحتمل ان نقدم مقترحاً موثوقاً يساعد في تحسين الصورة المؤسسية لبرشلونة".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم