الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

فريق إينيوس يهدد بالانسحاب من طواف فرنسا

المصدر: "أ ف ب"
فريق إينيوس يهدد بالانسحاب من طواف فرنسا
فريق إينيوس يهدد بالانسحاب من طواف فرنسا
A+ A-

أعلن فريق إينيوس، المتوج في النسخ الخمس الأخيرة من #طواف_فرنسا للدراجات الهوائية، عدم مشاركته في السباق المعادة برمجته نهاية الصيف المقبل بسبب تفشي فيروس #كورونا، إذا كانت اجراءات الحماية غير كافية بالنسبة إليه.

وقال مديره دايف برايلسفورد لصحيفة "الغارديان" البريطانية: "نحتفظ بحق الانسحاب إذا ارتأينا بأنه ضروري"، خصوصاً إذا لم يتم التعامل مع المخاطر "بطريقة مناسبة، ذكية ومسؤولة".

وتابع: "طالما ان السباق في الروزنامة، ننوي المشاركة، لكن في الوقت عينه سنتابع كيفية تطور الأمور".

وباستثناء نسخة 2014، يسيطر فريق إينيوس (سكاي سابقاً) منذ 2012 على المركز الأول في الطواف العريق.

وانضم إلى برايلسفورد مدير فريق "إدوكيشن فيرست" الأميركي جوناثان فوترز، الذي ينتظر أيضاً التدابير المقنعة لتخفيف المخاطر قبل الانطلاق، مضيفاً: "ستكون فكرة جيدة وضع الدراجين في حجر صحي قبل الانطلاق".

وعن إقامة السباق دون جماهير، قال: "اعرف ان الأمر لن يكون متوافقاً مع التقاليد، لكن قد يكون خياراً جيداً، لأنه يقلل المخاطر. لا اريد استبعاد هذا الخيار. لو كنت (منظما) لاعتبرته خيارا جديا".

وأرجأ منظمو الطواف النسخة السابعة بعد المئة إلى اواخر الصيف لأول مرة منذ انطلاقه عام 1903، إلا أن فيروس كورونا لم يفرض على أقله الإلغاء الكامل الذي كان سيشكل ضربة قاسية جداً لهذه الرياضة.

وأعلن الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية عن تغيير الموعد الذي كان مقررا بين 27 حزيران و19 تموز، ليصبح بين 29 آب و20 أيلول في خطوة متوقعة، لا سيما بعد قرار الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الاثنين بتمديد الإغلاق والحجر حتى 11 أيار المقبل، وحظر التجمعات بكافة أشكالها حتى منتصف تموز بسبب انتشار "كوفيد-19".

ولا يعتبر "تور دو فرانس" معلما فرنسيا مهما في روزنامة الأحداث السنوية فحسب، بل شريانا اقتصاديا لرياضة الدراجات الهوائية الاحترافية، وتالياً الإبقاء عليه حتى رغم الاضطرار إلى تغيير موعده التقليدي، يشكل مصدر ارتياح إن كان للدراجين وفرقهم أو المشجعين.

ومن المؤكد أن إقامة نسخة 2020 خارج الروزنامة والتوقيت التقليديين في عز فصل الصيف، سيخفف من حجم الحضور الجماهيري الذي يبلغ عادة قرابة 12 مليون شخص على امتداد الأسابيع الثلاثة للسباق الذي ينطلق كالعادة من نيس ويختتم في جادة الشانزليزيه في العاصمة باريس.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم