الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

هاتف آبل iPhone 12 Pro المقبل تصميمه مختلف عن سابقه

المصدر: "وكالات"
هاتف آبل iPhone 12 Pro المقبل تصميمه مختلف عن سابقه
هاتف آبل iPhone 12 Pro المقبل تصميمه مختلف عن سابقه
A+ A-

قد يبدو الهاتف الذكي الرائد التالي من شركة #ابل أشبه بـهاتف iPhone 5 الكلاسيكي أكثر من هاتف iPhone 11 Pro الحالي، وذلك وفقًا لما ذكرته وكالة "بلومبيرغ" الأميركية.

ونشر موقع "إنغادجيت"، تقريراً، يتطرق فيه إلى تفاصيل ما ذكرته الوكالة من أن آبل تستعد لأن تطلق "آيفون 12" بنسخة ستكون شبيهة بحاسب "آيباد برو" اللوحي.

وبحسب الموقع، فهذا الهاتف سيكون نقلة في عالم الهواتف الذكية في العالم، لأنه سيجمع في مميزاته بين الهاتف الذكي والحاسب اللوحي بإمكانيات متميزة وفريدة من نوعها.

ومن أبرز التغييرات التي ستحدثها آبل في هاتف "آيفون 12، هو الهيكل الخارجي، حيث ستتخلى عن الحواف المنحنية الموجودة في هواتف آيفون الحالية، وتعتمد على حواف فولاذية مسطحة كالموجودة في حاسبات "آيباد". بمعنى أنك ستشعر بأنك تمسك آيباد ولكن صغير الحجم قليلاً.

وبالفعل يبدو أن آبل قررت أن تقدم تطويراً شاملاً لتلك الهواتف الجديدة، حيث نقل التقرير عن مصادر تفاصيل هاتف "آيفون 12 برو". وأشار إلى أنه سيعتمد على 3 كاميرات خلفية بتصميم مختلف تماماً عما ظهر في آخر نسخة.

وستعتمد آبل على تصغير حجم العدسات وزيادة قدرتها التصويرية في نفس الوقت، حيث ستعتمد على نظام "3D LIDAR " لتحسين تطبيقات الواقع المعزز. كما ستعتمد الكاميرات على أجهزة استشعار أكبر تلتقط المزيد من الضوء لجودة صورة أفضل إلى جانب التحول إلى نظام تثبيت الصورة الميكانيكي.

وستزود الكاميرات كذلك بنظام تثبيت الصورة الميكانيكي لتعويض اهتزاز اليد، كما أن حجم المستشعر الأكبر يساعد في تقليل التشويش في الصورة. ومن المتوقع أن يأتي أيضا هاتف "آيفون 12 برو" بشاشة لمسية يبلغ قياسها 6.7 بوصات.

وبحسب المعلومات، فستحتوي نسختا "آيفون 12" على معالج أكثر سرعة وقوة، لم تكشف المصادر عن تفاصيلها، بالإضافة إلى تقنيات جديدة حصرية في ما يخص الذكاء الصناعي والواقع المعزز.

وكانت مصادر من داخل "آبل" قد قالت لوكالة "بلومبيرغ" إنها تخطط للكشف رسمياً عن تلك الهواتف في مؤتمر افتراضي خلال شهر أيلول المقبل. وأشارت المصادر إلى أن الهواتف جميعها ستدعم تقنيات الجيل الخامس للاتصالات.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم