الإثنين - 29 تشرين الثاني 2021
بيروت 21 °

إعلان

العالم يصارع كورونا... بيل غيتس يعلن عزمه إنفاق "المليارات" لتطوير لقاح

المصدر: "ذي دايلي مايل"
العالم يصارع كورونا... بيل غيتس يعلن عزمه إنفاق "المليارات" لتطوير لقاح
العالم يصارع كورونا... بيل غيتس يعلن عزمه إنفاق "المليارات" لتطوير لقاح
A+ A-

أعلن المؤسس المشارك لشركة ميكروسوفت، الملياردير بيل غيتس، عن استعداده إنفاق "المليارات" في سبيل البحث عن لقاح لفيروس #كورونا، باعتبارها "الطريقة الوحيدة لإعادة العالم إلى طبيعته". وكشف الملياردير الأميركي عن محادثات مع مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية (CDC) والمعاهد الوطنية للصحة (NIH)، حول كيفية "تسريع البحث النقدي". وبالفعل، قدّم تمويلاً لسبعة مصنّعي لقاحات للسماح لهم ببناء مصانع، إلا أنه دعا في الوقت عينه البلدان إلى بذل المزيد من الجهد. كما وفّر 20 مليون دولار لثلاث مبادرات في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة تهدف إلى دراسة فعالية الأدوية المعروفة في علاج عدوى سلالة فيروسات كورونا. وقال غيتس إن "مؤسسة بيل ومليندا غيتس تحاول أن تقدّم الإفادة بطريقة بنّاءة قدر الإمكان".

وفي حديث لبرنامج "ذي دايلي شو"، قال غيتس إن "اللقاح هو الشيء الوحيد الذي يسمح لحياتنا بالعودة تمامًا إلى طبيعتها ويمدنا بالاطمئنان عند الجلوس في الملاعب مع أشخاص كثيرين، ليس فقط لمداواة بلادنا، إنما لنقل هذا اللقاح إلى سكان العالم".

يُذكر أن عدد الوفيات جرّاء فيروس #كورونا المستجد حول العالم ارتفع إلى 75 ألفاً و542 شخصاً اليوم، إذ تم تسجيل أكثر من مليون و351 ألف إصابة معلنة في 191 بلداً ومنطقة منذ ظهور الوباء في الصين في كانون الأول الماضي. وتم إعلان تعافي 253 ألفاً و900 من هذه الحالات على الأقل.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم