الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

بالفيديو: خطة مصريّة لمواجهة بطء الإنترنت بعد الحظر

المصدر: رصد صيحات
أشرف سلام
بالفيديو: خطة مصريّة لمواجهة بطء الإنترنت بعد الحظر
بالفيديو: خطة مصريّة لمواجهة بطء الإنترنت بعد الحظر
A+ A-

يعاني عدد كبير من مستخدمي الإنترنت في مصر البطء الشديد، في سرعة استجابة الشبكة، خاصة في أوقات حظر التجوال التي فرضتها الحكومة المصرية، لمدة أسبوعين في الفترة من السابعة مساءً وحتى السادسة صباحاً بتوقيت القاهرة، لمكافحة انتشار فيروس (كوفيد-19).

وزادت شكاوى المصريين في الأيام الماضية بسبب معاناتهم في استخدام الإنترنت، خاصةً مع توجيه وزارة التربية والتعليم للتركيز على تعلّم الطلاب عن بعد، نظراً لتوقّف الدراسة، للحد من تفشّي فيروس كورونا المستجد.

وفي أول تعليق من وزارة الاتصالات المصرية، أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت، أن سبب البطء الملحوظ خلال الفترة الماضية هو زيادة عدد المستخدمين بشكل غير مخطط له، وبخاصةٍ مع زيادة ساعات الذروة خلال فترة حظر التجوال.

وأضاف طلعت، أن المواقع التي تلقى رواجاً في مصر ومنها مواقع التواصل الاجتماعي، والمواقع الترفيهية، والعلمية، تسبب اختناقات في شبكة الإنترنت مما يزيد من التباطؤ.

وأشار طلعت إلى زيادة ساعات الذروة لاستخدام الإنترنت في مصر، خلال بدء حظر التجوال، وحتى ما بعد منتصف الليل بعدة ساعات.

وأكد وزير الاتصالات المصري، أن الوزارة تعمل على حل المشكلة بعدما تمت زيادة عدد الأجهزة التي تستقبل وترسل الإنترنت من وإلى مصر بنسبة 30% خلال الفترة الماضية، مشيراً إلى أن العدد مستمر في الزيادة مستقبلاً.

كما أكّد عمرو طلعت أن وزارة الاتصالات المصرية قد تحد من استخدام بعض الخواص مثل إجراء المكالمات الهاتفية عبر شبكة الإنترنت، لتفادي البطء الموجود حالياً.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم