الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

"شانيل" تتخلّى عن البطالة الجزئية وتحافظ على أجور موظفيها أثناء الوباء

المصدر: "النهار"
فاديا خزام الصليبي
"شانيل" تتخلّى عن البطالة الجزئية وتحافظ على أجور موظفيها أثناء الوباء
"شانيل" تتخلّى عن البطالة الجزئية وتحافظ على أجور موظفيها أثناء الوباء
A+ A-

إنه خبرٌ رسميّ! تلتزم الدار الفرنسية الفاخرة بالحفاظ على أجور موظفيها الفرنسيين، من 16 آذار إلى 8 أيّار، وبالتالي تتخلى عن تطبيق العمل لوقت قصير.

ويضرب الوباء القطاع الفاخر وجهاً لوجه! ففي مواجهة زيادة حالات الإصابة بالفيروس التاجي المؤكدة في جميع أنحاء العالم، قررت الدار الفرنسية شانيل "إغلاق جميع مواقع إنتاجها في فرنسا وإيطاليا وسويسرا تدريجياً، لمدة أسبوعين، بالإضافة إلى ورش الهوت كوتور، والألبسة الجاهزة، والحرف اليدوية والمجوهرات، كما جاء في بيانهم الصحفي الذي نشر يوم الخميس 19 آذار.

للتغلب على هذه الأزمة ووفقًا لخطتها التضامنية المسؤولة، قررت العلامة التجارية الفاخرة الحفاظ على رواتب موظفيها البالغ عددهم 8.500 موظف في فرنسا بنسبة 100٪ ، "لمدة 40 يوم عمل"، أي مدة 8 أسابيع، "من 16 آذار (مارس) إلى 8 أيار (مايو) المقبل"، تفصّل الدار في بيان صحفي نُشر على موقعها في يوم الجمعة 27 أيّار.

وهكذا تتخلى مجموعة شانيل عن نظام البطالة الجزئي "لعدم التأثير على الحسابات العامة، بحيث يمكن للدولة الفرنسية أن تكون ذات أولوية لمساعدة الشركات الأكثر ضعفًا"، وكذلك "تركز مواردها على النظام الصحي والطاقم الطبي ومنظمات الإنقاذ للأشخاص". حسب البيان الصحافي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم