السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

قضاء زغرتا يرفع من جهوزيته لمواجهة "كورونا"

المصدر: "النهار"
طوني فرنجية
قضاء زغرتا يرفع من جهوزيته لمواجهة "كورونا"
قضاء زغرتا يرفع من جهوزيته لمواجهة "كورونا"
A+ A-

تتصاعد تدريجياً وتيرة الإجراءات التي تتخذها البلديات في قرى وبلدات قضاء زغرتا، في مواجهة خطر فيروس كورونا، وتتبع البلديات كل بحسب موقعها وعدد سكانها إجراءات وقائية تتناسب مع حاجاتها للحفاظ على صحة المواطنين وحمايتهم من الإصابة بهذا الفيروس.

قائمقام زغرتا إيمان الرافعي تتابع بشكل دقيق عملية تطبيق القرارات الرسمية التي تصدرها الحكومة اللبنانية، ووزارة الداخلية والبلديات، والأجهزة والوزارات المعنية بمكافحة فيروس كورونا، عبر اتصالات مكثفة مع رؤساء البلديات والمختارين، للتأكد من التشدد في تطبيق هذه الإجراءات، إضافة الى تعميم القرارات عليهم باستمرار ودفعهم الى عدم التساهل في تطبيقها، كما وضعت الرافعي اعضاء عرفة الكوارث والازمات في قضاء زغرتا، في جهوزية تامة لمواكبة التطورات على الارض.

اتحاد بلديات قضاء زغرتا أطلق صافرة الإنذار، ووجه بيانا الى البلديات ضمنه إجراءات عدة يجب اتباعها عبر إلزام المواطنين في البقاء في منازلهم حفاظًا على صحتهم وصحة اولادهم وعدم الخروج من منازلهم الا للضرورات القصوى.

من جهتها بلدية زغرتا - إهدن تعمم باستمرار على المواطنين اصحاب المحطات، والأفران، والصيدليات، وخدمة التوصيل المجاني، والمحال التي تبيع المواد الغذائية ضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة من اجل تفادي الإصابات والتشدد في منع الاكتظاظ داخل المحال، وتقوم الشرطة البلدية بمراقبة تطبيق القرارات الصادرة عن البلديات والجهات الرسمية من دون التهاون مع احد.

اما في قرى وبلدات القضاء الجبلية والساحلية، فقد عمدت كل بلدية الى اتخاذ الإجراءات الضرورية التي تؤمن السلامة لسكانها، عبر إلزام الناس البقاء في المنازل وعدم إقامة اَي تجمعات او لقاءات، وتزامن كل ذلك مع إرشادات الكنيسة التي أوقفت كل اشكال التجمعات الدينية من صلوات ومآتم، والاكتفاء بالصلاة في المنازل او عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

هذا وانتشرت عناصر الأجهزة الأمنية على الطرقات الرئيسة والفرعية في قرى وبلدات القضاء تنفيذًا لقرارات الحكومة اللبنانية بعدم التجول الذاتي، وسيّرت دوريات راجلة ومؤللة للتأكد من حسن تطبيق هذا القرار، إلى تسطير محاضر ضبط في حق المخالفين لهذا القرار.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم