السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

نجوم في الخير... فنّان مصري يتبرع بـمليوني جنيه لمواجهة كورونا (فيديو)

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
نجوم في الخير... فنّان مصري يتبرع بـمليوني جنيه لمواجهة كورونا (فيديو)
نجوم في الخير... فنّان مصري يتبرع بـمليوني جنيه لمواجهة كورونا (فيديو)
A+ A-

شارك الفنان المصري محمد رمضان في "تحدي الخير" لمساعدة المتضررين من تفشي فيروس كورونا، مؤكداً أنه قبل تحدي محمود عبد الرازق شيكابالا لاعب نادي الزمالك، من خلال كفالة 30 أسرة متضررة من كورونا، قبل أن يعلن تبرعه بمبلغ مليوني جنيه لوزارة الصحة المصرية لمواجهة الفيروس.

واشتعل التحدي بين نجوم الفن والرياضة في مصر من أجل كفالة أكبر عدد من الأسر المتضررة من فيروس كورونا، وشارك به عدد كبير من النجوم.

ولم تكن تلك المرة هي الأولى التي ينضم فيها رمضان لقائمة أعمال الخير، حيث سبق أن تبرع بمليون جنيه لصالح جمعية أصدقاء قصر العيني، وسبق وتبرع بمليوني جنيه لصالح جمعية أصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان، ومليون جنيه لصالح مستشفى 500500 لعلاج السرطان.

الفنان المصري أحمد حلمي، أعلن قبل أسابيع قليلة تبرعه بمبلغ مليون جنيه مصري لصالح مستشفى مجدي يعقوب للقلب.

وفي العام 2017، أعلنت الفنانة دنيا سمير غانم، التبرع بأجرها عن الاستعراض الذي قدمته بعنوان "Donia Is World" لصالح أي جهة أو مؤسسة مختصة ومعنية بالأطفال، قائلة: "كل ما يهمني أن الأطفال وأهلهم يعيشون يوماً إيجابياً معي خلال 3 ساعات أثناء مشاهدة العرض، وحبي للأطفال سبب قراري أني أجمع كل أغاني المسلسلات بتاعتي وأقدّمها على المسرح".

شهد مسلسل الكارتون المصري "عالم سمسم" في موسمه العاشر، مشاركة عدد كبير من الممثلين كضيوف شرف على رأسهم هند صبري، ويسرا، وسمير غانم، وعزت أبوعوف، وبسمة، وهشام سليم، وخالد أبوالنجا، وجميعهم اتفقوا على التبرع بأجرهم لجمعيات خيرية من اختيارهم.

كما تبرّعت الفنانة سميرة سعيد، بأجر حفلاتها في مهرجان الإسكندرية لمتحدي الإعاقة وجمعية ظهور الحياة للأطفال المعاقين، وذلك في إطار مبادراتها الخيرية، كما سبق أن تبرعت بكامل أجرها عن أغنية “وش الخير” لفائدة مستشفى سرطان الأطفال في مصر.

تامر حسني بعد تعاونه مع منظمة "الأونروا" لتدعيم حاجات الفلسطينيين، اشترى عدداً كبيراً من المعدات والأدوية الطبية تقدر بمليوني علبة دواء وتم توزيعها بمعرفته وبمساعدة مندوبي الهلال الأحمر المصري، مؤكداً أن هذه الخطوة تأتي في إطار الحملة التي بدأها تحت شعار "كلنا واحد" لدعم الشعب الفلسطيني.

كما تبرع الفنان المصري حكيم بأجر جولة فنية في أوروبا غنّى خلالها على مسرح "الأوليمبيا" الشهير، إضافة إلى حفلات في تولوز ومارسيليا ومونبيلييه، لمصلحة الأعمال الخيرية من بينها صندوق "تحيا مصر" ومستشفى مجدي يعقوب لأمراض القلب.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم