السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

اليابان غير مستعدة لتأجيل أولمبياد 2020

المصدر: "رويترز"
اليابان غير مستعدة لتأجيل أولمبياد 2020
اليابان غير مستعدة لتأجيل أولمبياد 2020
A+ A-

أكد مسؤول حكومي بارز أن #اليابان لا تجري أي استعدادات لتأجيل #أولمبياد 2020، مؤكداً على أن #طوكيو لديها رغبة في استضافة دورة الألعاب، رغم انتشار فيروس #كورونا حول العالم.

وأكد كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوغا أن الحكومة تواصل الاستعدادات لاستضافة الألعاب من 24 تموز وحتى 9 آب المقبلين، وتعمل عن كثب مع اللجنة الأولمبية الدولية.

وأبلغ سوغا البرلمان رداً على سؤال عن خطط الحكومة في حال إلغاء أو تأجيل الأولمبياد: "لا نقوم بأي تعديلات بخصوص تأجيل الألعاب".

وتأتي تعليقات سوغا رغم مخاوف متزايدة بشأن إقامة الألعاب في موعدها مع الانتشار السريع للفيروس وتأجيل العديد من الأحداث الرياضية وأبرزها كأس أوروبا 2020 إلى العام المقبل.

وكان رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي قال إنه يحظى بدعم زعماء دول مجموعة السبع الصناعية الكبرى لإقامة أولمبياد "كاملة"، لكنه تفادى الرد على أسئلة بخصوص اقتراح البعض التأجيل.

وتبقى اللجنة الأولمبية الدولية متمسكة بإقامة الأولمبياد في موعدها، وقالت بعد محادثات مع الاتحادات الرياضية الدولية: "لا توجد حاجة لاتخاذ قرارات جذرية في هذه المرحلة. أي تكهنات في هذه اللحظة ستضر بجهودنا".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم