الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

عالِم أزهريّ: تعليق الصلاة في المساجد و"الجُمع" قرار صائب (فيديو)

المصدر: "رصد النهار"
عبدالمنعم فهمي
عالِم أزهريّ: تعليق الصلاة في المساجد و"الجُمع" قرار صائب (فيديو)
عالِم أزهريّ: تعليق الصلاة في المساجد و"الجُمع" قرار صائب (فيديو)
A+ A-

علّق الأستاذ في جامعة الأزهر الدكتور مبروك عطية، على احتمال اتخاذ قرار تعليق صلاة الجمعة في المساجد، وكذلك صلوات الجماعة، على غرار ما حدث ببعض البلاد العربية، بأنّ الشرع يأمُرنا بوقف جميع  الشعائر الدينية؛ من أجل المحافظة على الصالح العام للإنسان، مؤكداً أنّ قرار منع صلاة الجماعة والجمعة صائب في الظروف التي تمر بها البلاد والعالم، وأن كل شعائر الدين تتوقف وتُعلّق من أجل المريض.

وأضاف، خلال لقائه مع الإعلامي شريف عامر، في برنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية "أم بي سي مصر": "الالتزام بقرارات الحكومة في عدم الذهب للصلاة أو المقاهي، واجب ديني، ويجب علينا أن نشكر الله أن لنا ولي أمر أو حكومة قادرة على اتخاذ قرارات لحمايتنا".

وأشار عطية، إلى أنه ليس واجباً على كل مسلم أن يصلّي جميع الصلوات في المسجد، وإنما صلاة الجماعة هي فرض كفاية، ويكفي أن يصلي 6 أفراد في المسجد حتى لا يكون مهجورًا، ضارباً عدة أمثلة من السنة النبوية التي تؤكد ما ذهب إليه.


جدير بالذكر أنه حسب الأرقام الأخيرة الصادرة عن وزارة الصحة المصرية، بلغ إجمالي حالات فيروس كورونا المستجد في مصر 196 حالة، بينها 6 وفيات، بينما تأكد شفاء 26، وتحولت نتائج التحاليل من إيجابية لسلبية لـ34 حالة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم