الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

بورصات الخليج تغلق مرتفعة مع تعافي النفط

المصدر: "رويترز"
بورصات الخليج تغلق مرتفعة مع تعافي النفط
بورصات الخليج تغلق مرتفعة مع تعافي النفط
A+ A-

أغلقت #بورصات الشرق الأوسط على ارتفاع الثلثاء، لتتعافى من انخفاض قياسي في اليوم السابق، في الوقت الذي انتعشت فيه أسعار النفط بفضل آمال بتحفيز اقتصادي عالمي وتلميح روسيا إلى تعاون محتمل مع #أوبيك.

وزادت العقود الآجلة لخام برنت عشرة في المئة بحلول الساعة 10:41 بتوقيت غرينتش، بعد يوم من تراجعها 25 في المئة مع خفض السعودية لأسعار الخام لشهر نيسان واعتزامها زيادة الإنتاج بعد أن رفضت روسيا دعم خفض أكبر لإنتاج النفط.

وقالت مصادر لوكالة "رويترز" إن وزارة الطاقة الروسية دعت لعقد اجتماع مع شركات النفط غدا الأربعاء لبحث التعاون المستقبلي مع أوبيك.

وقال الرئيس الأميركي دونالد #ترامب الاثنين إنه سيتخذ خطوات "كبري" لتجهيز الاقتصاد الأمريكي، بينما تخطط حكومة اليابان لإنفاق ما يزيد عن أربعة مليارات دولار في حزمة ثانية من الخطوات للتعامل مع أثر فيروس كورونا.

وارتفع المؤشر السعودي الرئيسي 7.1 في المئة، مسجلا أكبر مكسب خلال الجلسة منذ آب 2015، منهيا سلسلة من الخسائر استمرت على مدى أربع جلسات. وقدمت أسهم القطاع المالي أكبر دعم للمؤشر، مع ارتفاع سهم مصرف الراجحي 8.8 في المئة.

وأغلق سهم #أرامكو السعودية مرتفعا 9.9 في المئة إلى 31.15 ريال (8.30 دولارات). وقالت شركة النفط العملاقة، التي انخفض سهمها بشدة على مدى الجلستين الماضيتين، إنها سترفع إمدادات النفط إلى 12.3 مليون برميل يوميا في نيسان.

وقفز سهم شركة المراعي للأغذية والمشروبات 9.9 في المئة بعد أن عينت الشركة نايف بن سلطان بن محمد بن سعود الكبير رئيسا لمجلس إدارتها.

وارتفع مؤشر دبي 7.3 في المئة. وكان المؤشر انخفض لأدنى مستوى منذ نيسان 2013 في الجلسة الماضية. وقفز سهم بنك دبي الإسلامي 10.4 في المئة وأضاف سهم إعمار العقارية 7.4 في المئة.

أغلق مؤشر بورصة أبوظبي مرتفعا 5.5 في المئة بعد يوم من تسجيله أكبر خسارة في يوم واحد منذ تشرين الثاني 2009 مع صعود سهم بنك أبوظبي الأول 7.1 في المئة.

وارتفع مؤشر سوق الأسهم القطرية 3.3 في المئة بعد أن سجل أكبر انخفاض خلال الجلسة فيما لا يقل عن عقدين الاثنين. وقفز سهم بنك قطر الوطني 6.3 في المئة.

لكن سهم بنك قطر الدولي الإسلامي تراجع 6.4 في المئة مع انقضاء الحق في توزيع نقدي.

وفي مصر، ارتفع المؤشر الرئيسي اثنين في المئة، مع صعود سهم البنك التجاري الدولي مصر ليغلق مرتفعا 4.2 في المئة.

وفيما يلي مستويات إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم العربية اليوم:

السعودية.. قفز المؤشر ‭7.1‬ في المئة إلى ‭6762‬ نقطة.

أبوظبي.. ارتفع المؤشر 5.5 في المئة إلى 4263 نقطة.

دبي.. صعد المؤشر 7.3 في المئة إلى 2231 نقطة.

قطر.. ارتفع المؤشر 3.3 في المئة إلى 8433 نقطة.

مصر.. ربح المؤشر اثنين في المئة إلى 11200 نقطة.

البحرين.. ارتفع المؤشر 1.5 في المئة إلى 1493 نقطة.

سلطنة عمان.. صعد المؤشر 0.7 في المئة إلى 3798 نقطة.

الكويت.. ارتفع المؤشر 0.3 في المئة إلى 5174 نقطة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم