الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

منع أربيل من المكوث في أحد فنادق كربلاء بسبب كورونا

المصدر: "أ ف ب"
منع أربيل من المكوث في أحد فنادق كربلاء بسبب كورونا
منع أربيل من المكوث في أحد فنادق كربلاء بسبب كورونا
A+ A-

منعت السلطات الامنية في مدينة #كربلاء جنوب العاصمة بغداد، وفد فريق نادي #أربيل من المكوث في أحد فنادق المدينة، بسبب تعليمات الحكومة المحلية التي تمنع دخول واستقبال الوافدين في الوقت الحاضر، وذلك نتيجة للأوضاع الصحية الراهنة بعد تفشي فيروس كورونا.

وكانت السلطات المحلية في مدينة كربلاء أعلنت الخميس الماضي قرار عدم السماح للوافدين والزائرين من دخول المدينة في اطار اجراءات احترازية ووقائية لمواجهة خطر تفشي فيروس كورونا.

وجاء في بيان لها: "نقدم اعتذارنا من المواطنين من محافظات العراق كافة بعدم السماح لدخول محافظة كربلاء المقدسة ابتداء من الجمعة المصادف السادس من شهر آذار الحالي ولمدة اسبوع".

وذكر المنسق الاعلامي لنادي أربيل ريبين رمزي لوكالة "فرانس برس": "بعد رحلة متعبة استمرت 9 ساعات عن طريق البر، تمكنا من دخول مدينة كربلاء بعد ان رافقتنا سيارة امنية إلى احد الفنادق على امل الحصول على موافقة السلطات للسكن فيه، الا ان القوة الامنية المرافقة لنا ابلغتنا برفض السلطات المحلية".

وكان فريق أربيل ينتظر ملاقاة نفط الوسط، الثلثاء، في استاد كربلاء الدولي ضمن المرحلة الخامسة من بطولة العراق لكرة القدم.

وأضاف رمزي: "قبل يومين طلبنا توضيحاً من الاتحاد العراقي لكرة القدم بخصوص إجراءات الحكومة المحلية في مدينة كربلاء وامكانية التوجه اليها، فأبلغنا الاتحاد أن أي وفد رياضي يمكنه دخول المدينة، فتوجهنا إلى هناك، لكننا فوجئنا بالرفض ولم يعد أمامنا سوى التوجه الى العاصمة بغداد".

وتابع رمزي: "من المؤسف أن يضعنا الاتحاد العراقي في هذا المأزق لنواجه مثل هذه الظروف في وقت يفترض على لجنة المسابقات ان تقوم بإجراء ترتيبات تجنبنا اي مصاعب".

إلى ذلك، أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم ان "لجنة المسابقات قررت اقامة مباراة اربيل ونفط الوسط في استاد الشعب الدولي في العاصمة الثلثاء"، من دون ذكر أي تفاصيل او الاسباب التي دعت إلى ذلك.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم