الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

النفط يهبط لشكوك حيال الطلب ومخاوف من عدم الاتفاق على خفض الإنتاج

المصدر: "رويترز"
النفط يهبط لشكوك حيال الطلب ومخاوف من عدم الاتفاق على خفض الإنتاج
النفط يهبط لشكوك حيال الطلب ومخاوف من عدم الاتفاق على خفض الإنتاج
A+ A-

تراجع #النفط واحدا في المئة مع تأجج المخاوف حيال الطلب العالمي على الخام والنمو الاقتصادي بسبب تفشي فيروس كورونا في ظل عدم اتفاق المنتجين من خارج أوبك بعد على مزيد من خفض الإنتاج لدعم #الأسعار.

وبحلول الساعة 07:35 بتوقيت غرينتش، كان خام برنت منخفضا 49 سنتا بما يعادل 0.98 في المئة إلى 49.50 دولاراً للبرميل، في حين نزل الخام الأميركي غرب تكساس الوسيط 46 سنتا أو واحدا في المئة ليسجل 45.44 دولاراً للبرميل.

كانت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبيك) حثت الخميس على خفض الإنتاج مع حلفائها - في إطار المجموعة المسماة أوبيك - 1.5 مليون برميل يوميا إضافية حتى نهاية 2020. جاء ذلك قبيل اجتماع أوبيك المقرر في فيينا اليوم.

وقال وزراء أوبيك إن من المنتظر أن تشارك الدول غير الأعضاء بخمسمئة ألف برميل يوميا من إجمالي الخفض الإضافي. لكن روسيا وقازاخستان، وهما من أعضاء أوبيك، قالتا إنه لا يوجد اتفاق بعد على تعميق الخفض، مما قد يفضي إلى انهيار التعاون الذي دعم أسعار الخام منذ 2016.

ويتوقع بعض المحللين أن تتبنى موسكو الاتفاق في النهاية.

وقالت آر.بي.سي كابيتال ماركتس في مذكرة بحثية "إذا قالت لا، فقد ينهار التحالف بأكمله - ومعه أي تجارة ثنائية أو صفقات استثمار جديدة مزمعة فضلا عن النفوذ الاستراتيجي الذي اكتسبته موسكو بالمشاركة في اتفاق الإنتاج.

"ستكون هناك حمى مكالمات رفيعة المستوى بين موسكو والرياض وأبوظبي لإبرام الصفقة."

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم