السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

رد قانوني من السيتي على حرمانه من البطولات الأوروبية!

حسام محمد
رد قانوني من السيتي على حرمانه من البطولات الأوروبية!
رد قانوني من السيتي على حرمانه من البطولات الأوروبية!
A+ A-

كشفت وسائل إعلام رياضية عن أنّ نادي مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، تقدم بطعن رسمي على عقوبة منعه من المشاركة بالمسابقات الأوروبية لمدة عامين، آملاً أن يتم تخفيض العقوبة على أقل تقدير.

وأكدت محكمة التحكيم الرياضية أن السيتي، تقدم بطعن على القرار الذي اتخذته لجنة المراقبة المالية في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بينما أشارت إلى إنّه لا يمكن تحديد موعد للبت بشكل نهائي في الطعن.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" قد عاقب السيتي في 14 شباط الماضي بالحرمان من المسابقات الأوروبية لمدة عامين مع تغريمه 30 مليون يورو أي ما يقارب 33 مليون دولار، موضحاً أنّ القرار جاء بسبب انتهاكات كبيرة لقواعد اللعب المالي النظيف.

وفي حال تطبيق العقوبة لن يتمكن سيتي من المشاركة في دوري أبطال أوروبا في موسم 2020-2021 حتى ولو تمكن من التأهل إلى البطولة الأكثر متابعة عالمياً، كما سيغيب أيضا عن المنافسات الأوروبية في 2021-2022.

أم عن الانتهاكات التي عرضت السيتي للعقوبة فقد أوضح الاتحاد الأوروبي أنّها تجاوزات كان الهدف منها تضخيم أرباح الرعاية في حساباته والتي ظهرت في بياناته المرسلة إلى الاتحاد بين 2012 و2016 بينما نفى النادي ارتكاب أي مخالفة وانتقد القرار.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم