الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

هؤلاء النجوم فتحوا النار على محمد رمضان (فيديو)

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
هؤلاء النجوم فتحوا النار على محمد رمضان (فيديو)
هؤلاء النجوم فتحوا النار على محمد رمضان (فيديو)
A+ A-

شنّ الفنان المصري باسم سمرة، هجوماً عنيفاً على مواطنه الفنان محمد رمضان، بعد تصريحات الأخير ضده بأنه لم يكن في وعيه، وذلك بعد تداول مقطع اعتداء باسم سمرة على رمضان الذي انتشر خلال الساعات الماضية، على مواقع التواصل الاجتماعي.

وعلّق سمرة على تصريحات رمضان ضده قائلاً: لن أرد عليه، أدعوه لفيلم 10 دقائق روائي قصير ببطولة مشتركة لمناظرته في التمثيل، كما أنه أساء إليه خلال مقابلته التلفزيونية، ويتحدث عن أنه "نمبر وان" كما أنه يسير خلف الشيطان.


كان محمد رمضان قال إن باسم سمرة لم يكن في وعيه عندما دفعه في المناسبة، مضيفاً، "لو كان في وعيه كنت ناولته بإيدي الشمال".

ولم يكن باسم سمرة أول نجوم الفن الذين هاجموا محمد رمضان بقوة، حيث شنّ الفنان المصري جلال الشرقاوي، هجوماً عنيفاً عليه واصفاً الفن الذي يقدمه الأخير بـ"المسيء" للمجتمع، و"قدوة سيئة للشباب".

وقال "الشرقاوي" خلال ندوة تكريمه بمهرجان الإسكندرية المسرحي العربي، إن محمد رمضان لم يدرس في المعهد العالي للفنون المسرحية، مؤكداً أن الأجيال الجديدة تقلد ما يُقدمه رمضان في أعماله السينمائية والدرامية، من قتل وعنف والدم، واصفاً أعماله بأنها تُعدّ نوعاً من الإرهاب، كما واصل هجومه عليه قائلاً: "محمد رمضان ممثل عادي، ويدخل في تصنيف المتوسّط"، مطالباً إياه بتوظيف جماهيريته في خدمة الناس، بعيداً عن القتِل والدم والمخدرات، لاسيما وأن هناك مئات الموضوعات المهمة يمكن تقديمها لخدمة المجتمع والفن.

الفنان شريف منير، اعترض على بعض الأغاني التي قدمها محمد رمضان، مؤكداً أن عليه استغلال نجوميته لإصلاح الجيل وضبط الشباب، بدلاً من تقليد الشباب لبعض الأمور الخاطئة التي يقوم بها، قائلاً: "محمد رمضان طريقة تقديمه ودخوله في حفلاته سيئة والأنا عنده مرتفعة قليلاً"، كما نفى أن يكون الحضور الكثيف في حفلات رمضان دليلاً على نجاحه، مؤكداً أن الجماهير من الممكن أن تحضر بعض الأشياء المرفوضة.

الفنان مجد القاسم أكد أن ما يقدمه رمضان من غناء لا علاقة له بالفن من الأساس، على رغم وجود شريحة كبيرة تستمع إليه، قائلاً: "المسرح له قدسيته، ومينفعش حد يطلع بشورت أو ملابس غير لائقة لأن احترام المسرح من احترام الجمهور".

الفنانة بشرى لجأت إلى طريقة جديدة للهجوم على رمضان، من خلال فيديو كليب لأغنيتها "كوبرا"، تضمنت كلماتها سخرية من تصريحات رمضان، حيث جاءت أغنية بشرى مستنسخة عن أحد كليبات رمضان التي أثارت جدلاً كبيراً خلال الفترة الماضية في الوسط الفني المصري، وجاءت بعنوان "أنا الملك"، إلا أنها سخرت من كلماته قائلة: "لو فاكر نفسه إنه لوحده جوا النادي، ده ملوك كتير دخلوا قبله من سنين"، رداً على رمضان الذي وصف نفسه بأنه "ملك الفن المصري والأسد في غابة الفن"، حيث استمر الصراع بينهما وسط حرب تصريحات قبل أن يتدخل البعض للصلح بينهما على هامش وجودهما لحضور مهرجان "كانّ".

الفنانة سميرة عبدالعزيز، شنّت هجوماً عنيفاً على رمضان، مؤكدة أنها رفضت أن تؤدي دور أمّه في مسلسل "ابن حلال"، قائلة: "قدّمت دور أمّ العظماء في السينما المصرية مينفعش أبقى أمّ بلطجي".

كما هاجم الفنان أحمد السعدني، رمضان، بعدما نشر جملة "لا عزاء للأغبياء"، الأمر الذي دفع السعدني لرفض ذلك مطالباً رمضان بأن يوجّه تهنئة لأصدقائه الفنانين بدلاً من عبارة السخرية، وكتب السعدني تغريدة على "تويتر" قائلاً: "في فنان يكتب لزملائه لا عزاء للأغبياء! مبروك لكل الزملاء على تعبهم وشغلهم وربنا يكرم الجميع... سهلة على فكرة قول ورايا كده".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم