الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

اليمن: التحالف يعلن تدمير مخازن أسلحة تابعة الحوثيّين في صنعاء

المصدر: "أ ف ب"
اليمن: التحالف يعلن تدمير مخازن أسلحة تابعة الحوثيّين في صنعاء
اليمن: التحالف يعلن تدمير مخازن أسلحة تابعة الحوثيّين في صنعاء
A+ A-

أعلن #التحالف الذي تقوده #السعودية في #اليمن، الأحد، أنه استهدف مواقع تابعة للحوثيين في العاصمة اليمنية صنعاء ودمرها، مشيرا الى أنها تُستخدم في" تخزين" الصواريخ الباليستية والطائرات من دون طيار و"تركيبها وإطلاقها".

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن بيان للتحالف العسكري، إنه نفذ الأحد "عملية عسكرية نوعية لتدمير أهداف عسكرية مشروعة لقدرات تخزين الصواريخ الباليستية الإيرانية والطائرات من دون طيار، وتركيبها وإطلاقها". 

وأوضح المتحدّث باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي في البيان إن "عملية الاستهداف جاءت بعدما أصبحت العاصمة صنعاء مكاناً لتخزين الصواريخ الباليستية والطائرات من دون طيار وتركيبها وإطلاقها لمهاجمة المدن والمدنيين بطريقة متعمدة وممنهجة".

وبحسب المالكي، فإن التحالف اتخذ "كافة الإجراءات الوقائية والتدابير اللازمة لحماية المدنيين وتجنيبهم للأضرار الجانبية".

وفي 15 شباط الماضي، قتل 31 مدنيا في غارات جوية في اليمن، بعد يوم من سقوط طائرة مقاتلة تابعة للتحالف العسكري الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين في اليمن.

ويشهد اليمن منذ 2014 حرباً بين الحوثيين المدعومين من إيران، والقوات الموالية لحكومة الرئيس المعترف به عبد ربه منصور هادي. وتصاعدت حدّة المعارك في آذار 2015 مع تدخّل السعودية على رأس تحالف عسكري دعماً للقوات الحكومية.

وإضافة إلى الضحايا، لا يزال هناك 3,3 ملايين نازح، فيما يحتاج 24,1 مليون شخص، أي أكثر من ثلثي السكان، الى مساعدة، بحسب الأمم المتحدة التي تصف الأزمة الإنسانية في اليمن بأنها الأسوأ في العالم حاليا.

وادى النزاع الى مقتل عشرات الآلاف، بينهم عدد كبير من المدنيين، حسب منظمات إنسانية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم