الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

قضايا أسرية وضريبية ومخدرات... السجن يطارد نجوم الفن والرياضة في مصر

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
قضايا أسرية وضريبية ومخدرات... السجن يطارد نجوم الفن والرياضة في مصر
قضايا أسرية وضريبية ومخدرات... السجن يطارد نجوم الفن والرياضة في مصر
A+ A-

يعيش عدد من نجوم الفن والرياضة في مصر، أزمات كبيرة، حيث صدر ضدهم قرارات بالحبس لأسباب مختلفة ما بين خلافات أسرية أو قضايا تهرُّب ضريبي أو مخدرات أو عدم تسليم ميراث ذويهم.

البداية كانت مع الفنان أحمد الفيشاوي، الذي استمر صراعه مع طليقته هند الحناوي. وعاقبت محكمة جنح الدقي، الفيشاوي بالحبس سنة وكفالة 2000 جنيه وغرامة 500 جنيه وتعويض 20 ألف جنيه، لامتناعه عن تنفيذ دفع نفقات وأجور ابنته لينا الفيشاوي، حيث جاء الحكم بعد إنذار أحمد الفيشاوي وعرقلة التنفيذ والتهرُّب من التنفيذ وتهريب أمواله للخارج ورفض السداد بالطرق الودية.

الفنان عمرو واكد تلقّى صدمة قوية، بعدما قضت محكمة جنح التهرُّب الضريبي، بمعاقبته بالحبس 6 شهور؛ وغرامة 312 ألف جنيه؛ بداعي التهرُّب الضريبي.

كما قررت محكمة جنح الدقي، تأييد حبس مجدي عبدالغني عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري السابق، ونجم الأهلي والمنتخب الوطني الأسبق، بالحبس 3 سنوات وتغريمه 300 ألف جنيه وكفالة 6 آلاف جنيه لامتناعه في 3 دعاوى عن تسليم ميراث أقاربه، حيث أقامت عائلته دعوى قضائية مباشرة ضده لامتناعه عن تسليم حصة الميراث الخاصة بهم وحرمانهم منها.

آخر صدمات المشاهير، كان قرار محكمة جنايات القاهرة، بمعاقبة المخرج السينمائي خالد مرعي بالحبس سنة مع الشغل وتغريمه مبلغ 10 آلاف جنيه لاتهامه بجلب مواد مخدرة في مطار القاهرة، حيث أحبطت جمارك مطار القاهرة محاولته جلب كمية كبيرة من مخدر الحشيش، والماريغوانا، لدى إنهاء إجراءات وصوله قادماً من العاصمة الهولندية أمستردام.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم