الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

لا خوف من انقطاع أدوية الأمراض السرطانية والمزمنة

لا خوف من انقطاع أدوية الأمراض السرطانية والمزمنة
لا خوف من انقطاع أدوية الأمراض السرطانية والمزمنة
A+ A-

طمأن وزير الصحة العامة جميل جبق الى أن الوزارة "نجحت في تطبيق خطة عمل أدت إلى تخطي مشكلة النقص في أدوية مرض السّرطان والأمراض المزمنة التي كانت تحصل في الشهر الأول من كل عام بسبب تجديد مناقصات استيراد الأدوية خلال هذه الفترة". وأضاف في بيان أن "حاجات المرضى من الأدوية مؤمّنة في مستودع الكرنتينا بكميات كافية حتى نهاية الشهر الجاري، ولا خوف من انقطاع أي من أدوية الأمراض المزمنة والسرطانية في انتظار الإنتهاء من المناقصة الجديدة وبدء المورّدين باستيراد كميات جديدة من الأدوية".

ولفت إلى أن "خطة وزارة الصحة قضت بتأمين كمية أكبر من الأدوية بسعر أقل، ما أدى من جهة إلى تفادي انقطاع الأدوية، ومن جهة ثانية إلى تحقيق وفر في ملف الدواء تجاوز في الأشهر العشرة الأخيرة ثمانين مليار ليرة لبنانية".

واعلن أن "ملف المختبر المركزي أصبح في خواتيمه، بعد إبداء دولة عربية صديقة استعدادها للتمويل وإعادة التشغيل، ما سينقل لبنان إلى مصاف الدول التي تراقب المنتجات الغذائية والدوائية ومعدلات التلوث، وسيوفر أموالا طائلة كانت تصرف على الإختبارات، إضافةً إلى أن إنشاء المختبر المركزي يتيح إدخال أدوية ذات فعالية وجودة عالية بأقل كلفة على المواطنين".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم