الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

بداية جيدة لنابولي مع غاتوزو

المصدر: "أ ف ب"
بداية جيدة لنابولي مع غاتوزو
بداية جيدة لنابولي مع غاتوزو
A+ A-

حقق #نابولي فوزه الأول بقيادة مدربه الجديد #جينارو_غاتوزو وجاء قاتلاً على مضيفه ساسوولو 2-1، ضمن منافسات المرحلة 17 من الدوري الايطالي.

وبعد أن استهل مشواره كبديل لمعلمه كارلو أنشيلوتي بالخسارة أمام بارما (1-2)، حقق غاتوزو فوزه الأول كمدرب لنابولي وجاء على ساسوولو خارج القواعد بهدف في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

ودخل نابولي اللقاء وفي رصيده 21 نقطة من المراحل الـ16 الأولى، بعدما فشل في تحقيق الفوز في مبارياته الثماني الأخيرة وتحديدا منذ 19 تشرين الأول الماضي، حين تغلب على هيلاس فيرونا 2-0، مما جعله يعيش أسوأ بداية منذ 2000-2001 حين هبط في نهاية ذلك الموسم الى الدرجة الثانية.

ووجد نابولي نفسه متخلفاً بعد نصف ساعة على بداية اللقاء بهدف رائع للعاجي حامد جونيور تراوري، الذي وصلته الكرة على القائم الأيسر إثر عرضية متقنة من مانويل لوكاتيلي، فسددها من اللمسة الأولى في شباك الحارس أليكس ميريت (29).

وانتظر رجال غاتوزو حتى الدقيقة 57 لادراك التعادل بواسطة البرازيلي ألن بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة بعد تمريرة من البولندي بيوتر زيلينسكي.

وأعطى هذا الهدف الدفع المعنوي للاعبي نابولي الذين هددوا مرمى مضيفهم في أكثر من مناسبة من دون النجاح في الوصول الى الشباك حتى بعد دخول البلجيكي دراير مرتنز بدلا من البولندي أركاديوش ميليك في ربع الساعة ألأخير، وذلك حتى الدقيقة 81 حين اعتقد الإسباني خوسيه كاليخون أنه خطف الفوز لفريقه بكرة رأسية لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل بعد الاحتكام الى الاعادة بالفيديو (فار).

وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، خطف البديل المقدوني الشمالي إيلييف إيلماس هدف الفوز لنابولي بكرة رأسية، إثر ركلة ركنية من الجهة اليسرى حولها برأسه جوفاني دي لورنتسو وحاول الغيني الاستوائي بدرو أوبيانغ اعتراضها، لكنه ساهم في تحويلها داخل شباكه بصحبة إيلماس (4+90).

ورفع نابولي رصيده الى 24 نقطة في المركز الثامن، فيما تجمد رصيد ساسوولو عند 19 في المركز 13.

وحرم بارما ماريو بالوتيلي من الفرحة الكاملة بهدفه الرابع بقميص فريقه الجديد بريشيا، وذلك بادراكه التعادل 1-1 عبر البديل ألبرتو غراسي في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

واعتقد بالوتيلي أنه منح الفريق الضيف فوزه الرابع هذا الموسم بتسجيله هدف التقدم في الدقيقة 72، بعد أن دخل كبديل قبلها بـ10 دقائق.

وبقي بريشيا في منطقة الهبوط في المركز المركز 18 برصيد 14 نقطة، مقابل 25 لبارما في المركز السابع بفارق ثلاث نقاط أمام بولونيا، الذي تغلب بدوره على مضيفه ليتشي 3-2 بفضل ثنائية لريكاردو أورسوليني.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم