السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

كريستال بالاس يهدر فرصة تضييق الخناق على يونايتد

المصدر: "أ ف ب"
كريستال بالاس يهدر فرصة تضييق الخناق على يونايتد
كريستال بالاس يهدر فرصة تضييق الخناق على يونايتد
A+ A-

أهدر #كريستال_بالاس فرصة تضييق الخناق على #مانشستر_يونايتد وشيفيلد، بعدما سقط في فخ التعادل الإيجابي 1-1 على أرضه أمام ضيفه برايتون، في ختام المرحة 17 من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وكانت الفرصة متاحة أمام بالاس لحصد نقطته الـ26 والارتقاء إلى المركز الثامن خلف يونايتد السادس وشيفيلد السابع بفارق الأهداف فقط، إلا أنه اكتفى بنقطة يتيمة، ليرتقي إلى المركز التاسع برصيد 23 نقطة خلف ولفرهامبتون وأمام أرسنال العاشر.

وكان برايتون الطرف الأفضل في المباراة، مفتتحاً التسجيل عبر الفرنسي نيل موباي (54)، قبل أن يعادل العاجي ويلفريد زاها النتيجة (76).

وهدد الضيوف أصحاب الدار، بعدما مرر الهولندي دايفي بروبر كرة بينية رائعة الى الظهير الايمن الاسباني مارتين مونتويا المتوغل إلى داخل المنطقة مرت بين عدد من اللاعبين، الا ان مواطنه الحارس فيسينتي غوايتا أبعدها إلى الخارج (20)، قبل أن يتصدى لرأسية القائد لويس دانك من الركنية الناتجة عنها (22)، علماً أن الحكم لجأ إلى تقنية المساعدة بالفيديو "في آي آر" لمراجعة إمكان عرقلة في اللقطة الاولى في المنطقة الا انه لم يحتسب ركلة جزاء.

وكان الضيوف الطرف الأفضل في الشوط الأول، حيث كان غوايتا في المرصاد مرة أخرى لتسديدة المالي ايف بيسوما البعيدة المدى من خارج المنطقة (29).

وأنهى كريستال بالاس الشوط الأول من دون أي تسديدة بين الخشبات الثلاث على أرضه مقابل 4 لبرايتون، وهي المرة الأولى التي يفشل فيها كريستال بالاس في تحقيق تسديدة (بشكل عام ليس فقط على المرمى) في ملعب "سيلهورست بارك" منذ عودته الى دوري الاضواء في موسم 2013-2014 وفق "اوبتا" للاحصاءات.

وافتتح برايتون التسجيل في اللقاء بهدف جماعي مميز، عندما رفع بيسوما كرة طويلة الى الجهة اليمنى الى البلجيكي لياندرو تروسار تابعها على الطائر عرضية داخل المنطقة، مررها دان بورن بين رجليه خادعاً الدفاع لتصل الى موباي الذي أسكنها بيسراه صاروخية في اعلى الزاوية اليسرى (54).

ورفع بالاس من مستواه في الشوط الثاني، ونجح في ادراك التعادل عن طريق زاها الذي وصلته الكرة على الجهة اليسرى داخل المنطقة، فراوغ الخصم مسددا كرة صاروخية بيسراه في سقف المرمى عند الزاوية اليسرى عجز لها الحارس الاسترالي ماثيو راين (76).

وبات في رصيد برايتون 20 نقطة في المركز 13.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم