الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

واشنطن تعتزم إرسال 5 إلى 7 آلاف جندي إضافي إلى الشرق الاوسط لمواجهة إيران

المصدر: "أ ف ب"
واشنطن تعتزم إرسال 5 إلى 7 آلاف جندي إضافي إلى الشرق الاوسط لمواجهة إيران
واشنطن تعتزم إرسال 5 إلى 7 آلاف جندي إضافي إلى الشرق الاوسط لمواجهة إيران
A+ A-

قال مسؤول أميركي إنّ وزير الدفاع الاميركي مارك #إسبر يعتزم إرسال 5 إلى 7 آلاف جندي إضافي إلى الشرق الأوسط لمواجهة إيران.

ولم يحدّد المسؤول أين أو متى يمكن نشر تلك القوات، لكنّه إشار إلى أنّ إرسالها سيكون ردّاً على هجمات جماعات مرتبطة بإيران ضدّ مصالح أميركية خلال الأشهر الاخيرة.

وخلال جلسة استماع في #الكونغرس، قال نائب وزير الدفاع جون رود من جهته أنّ الولايات المتحدة "تراقب سلوك ايران بقلق"، مضيفاً: "نواصل مراقبة مستوى التهديد ولدينا القدرة على تكييف وجودنا بسرعة".

لكنّ رود نفى تقارير صحيفة وول ستريت جورنال حول احتمال نشر 14 ألف جندي إضافي في المنطقة، كما أنّ المتحدثة باسم #البنتاغون اليسا فرح نفت هذا العدد عبر حسابها في "تويتر".

وتصاعد التوتر بين الولايات المتحدة وإيران بشكل مطرد منذ وصول الرئيس الجمهوري دونالد #ترامب الى البيت الأبيض، ولا سيما مع انسحاب #واشنطن أحادياً من الاتفاق النووي وفرضها عقوبات اقتصادية شديدة مجدّداً على الجمهورية الإسلامية.

ووقعت حوادث وهجمات عدة خلال الاشهر الفائتة في المنطقة نسبتها واشنطن إلى إيران.

وقال مسؤول اميركي آخر إنّ "هناك زيادة في عمليات اطلاق الصواريخ. من الواضح أنّ الأمر لا يتعلق بتنظيم الدولة الاسلامية، فكل (عمليات الاطلاق) تتم في الاتجاه الصحيح وعلى مسافة صحيحة"، مقارِناً القدرات الايرانية بقدرات التنظيم المتطرف.

وأضاف: "نحن محظوظون لان احدا لم يُقتَل".

وسقطت الثلثاء خمسة صواريخ على قاعدة عين الأسد الجوية بالعراق بعد أربعة أيام من زيارة أجراها نائب الرئيس الأميركي مايك بنس.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم