الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

إسبانيا تستضيف ألمانيا في آذار المقبل

المصدر: "أ ف ب"
إسبانيا تستضيف ألمانيا في آذار المقبل
إسبانيا تستضيف ألمانيا في آذار المقبل
A+ A-

يستقبل #المنتخب_الإسباني نظيره الألماني في لقاء ودي على ملعب "واندا ميتروبوليتانو" في العاصمة مدريد يقام في 26 آذار 2020، ضمن إطار استعدادات المنتخبين لنهائيات كأس أوروبا 2020، بحسب ما أعلن الاتحادان الإسباني والألماني.

وكتب منتخب "لا روخا" في موقعه الرسمي: قائلاً: "سيتواجه بطلاً العالم خلال أول اختبار للويس إنريكي قبل كأس أوروبا 2020. حددت (المباراة) في 26 آذار 2020".

ويخوض إنريكي أول استحقاق له بعد عودته لتسلم مهامه على رأس "لا روخا"، الذي تركه في حزيران الماضي بسبب مرض ابنته تشانا التي توفيت لاحقاً بعد صراع مع مرض سرطان العظام، قبل أن يعيد الاتحاد الإسباني تسميته في 19 من الشهر الحالي، ويقيل مساعده السابق روبرت مورينو من مهامه بعدما نجح الأخير في قيادة أبطال مونديال 2010 إلى النهائيات.

ويحل المنتخب الإسباني، الفائز باللقب القاري ثلاث مرات ضمن اطار تحضيراته لكأس أوروبا 2020 التي يستهلها في بلباو، بعد ثلاثة أيام من مباراته أمام ألمانيا ضيفاً على هولندا على ملعب "يوهان كرويف أرينا" في أمستردام.

في المقابل، أشار الاتحاد الألماني في بيان إلى أن الـ "مانشافت" سيخوض مباراتين "كلاسيكيتين في كرة القدم" في آذار المقبل، بداية أمام إاسبانيا ثم إيطاليا في 31 منه في مدينة نورمبرغ الألمانية.

وصرح فريتس كيلر رئيس الاتحاد الألماني: "نتمنى أن نمنح أفضل تحضير لمنتخبنا الوطني، قبل البطولة الصعبة التي تنتظره. نحن سعداء من هذين المنافسين".

وتلعب ألمانيا بطلة القارة الاوروبية ثلاث مرات آخرها عام 1996، في المجموعة السادسة والتي اعتبرت "مجموعة الموت" إلى جانب فرنسا والبرتغال.

والتقى منتخبا إسبانيا وألمانيا للمرة الأخيرة في آذار 2018 في لقاء ودي انتهى بالتعادل 1-1، في مدينة دوسلدورف الألمانية، حيث افتتح رودريغو التسجيل للضيوف وعادل توماس مولر للـ "مانشافت".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم