الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

عون شرح للسفراء خصوصية النظام اللبناني وتركيبته... وحذر من الشائعات

المصدر: "النهار"
عون شرح للسفراء خصوصية النظام اللبناني وتركيبته... وحذر من الشائعات
عون شرح للسفراء خصوصية النظام اللبناني وتركيبته... وحذر من الشائعات
A+ A-

استقبل اليوم رئيس الجمهورية ميشال عون في بعبدا المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان يان كوبيش مع السفراء الذين يمثلون أعضاء مجموعة الدعم الدولية من اجل لبنان.

وتحدثت المعلومات ان اللقاء تم بناء لدعوة وقد شرح الرئيس للسفراء تسلسل الاحداث والمبادرات تجاه الحراك والورقة والمشاريع الاصلاحية التي كان تقدم بها عون عندما كان نائباً الى جانب المبادرات التي طرحها والتي تلتقي مع مطالب الحراك.وتطرق عون الى الاضرار التي لحقت بالاقتصاد اللبناني جراء النازحين السوريين وايضا التطورات الاخيرة.

وتمنى على الدول ان تساعد لبنان في الظرف الدقيق الذي يمر به ، وركز على خصوصية النظام اللبناني وتركيبته( في ظل دعوة المتظاهرين الى اسقاط النظام ) .

كما تناول جلسة مجلس الوزراء الاخيرة و الورقة الاصلاحية التي تم اقررها معتبرا انا من مهام الحكومة العتيدة تطبيق هذه الورقة. وتمنى تشكيل حكومة قريبا. وحذر عون حذر من الشائعات التي تستهدف المناخ العام بالبلاد كما تؤثر على وحدته محذرا في الوقت عينه من خطورة المساس بالاقتصاد .

ثم تحدث سفراء دول مجموعة الدعم الدولية العشرة على التوالي واكدوا وفوف بلادهم الى جانب لبنان مؤكدين ان الاسراع في تشكيل الحكومة سيحد من تفاقم الازمة.

وفي سياق متصل تحدث السفير الكويتي عبد العال القناعي باسم السفراء العرب الذي اكد ان السفراء العرب سوف يبلغون قياداتهم بما سمعوه من الرئيس ولا سيما طلبه من الدول العربية الوقوف الى جانب لبنان ومساعدته اقتصادياً.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم