الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

"بافاريا الى الهاوية" بسبب كوفاتش

"بافاريا الى الهاوية" بسبب كوفاتش
"بافاريا الى الهاوية" بسبب كوفاتش
A+ A-

"بافاريا الى الهاوية" عنوان عريض وضعته صحيفة "سبورت 1" الالمانية، وهو يلخص الخسارة المهينة التي مُني بها بايرن ميونيخ أمام إنتراخت فرانكفورت 1-5 على ملعب "كوميرس بنك أرينا" في المرحلة العاشرة من الدوري الالماني لكرة القدم "البوندسليغه".

السقوط المخزي جاء بعد فترة من العروض الضعيفة للفريق بإشراف المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش، الذي حمّله الجمهور كل المسؤولية عن تراجع بطل ألمانيا، ووصوله الى مرحلة الانحدار نحو الهاوية. وكشفت صحيفة "بيلد" ان إدارة النادي برئاسة أولي هونيس والرئيس التنفيذي كارل هاينس رومينيغه، منحا كوفاتش فرصة إضافية ومهلة مباراتين لقلب الموقف واستعادة توازن الفريق، حيث سيواجه أولمبياكوس اليوناني في رابع جولات دوري أبطال أوروبا الاربعاء المقبل، ثم "در كلاسيكر" ضد بوروسيا دورتموند السبت المقبل. وكانت تقارير انشغلت بتحديد هوية البديل من كوفاتش، إذ رفعت التكهنات أسهم الايطالي ماسيمليانو أليغري والبرتغالي جوزيه مورينيو "العاطلين عن العمل حالياً"، كما ارتبط اسم العملاق البافاري بالمدرب الهولندي اريك تن هاغ مدرب اجاكس امستردام حالياً، والأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام. ولم يعلّق هونيس الذي سيترك رئاسة النادي في 15 تشرين الثاني الجاري، على الهزيمة القاسية. وأعادت صحيفة "سود دويتشه تسايتونغ" إلى الأذهان أن يورغن كلينسمان، استمر 23 يوماً إضافيا فقط بعد خسارة بايرن (1-5) أمام فولسبورغ في 2009، وأضافت: "يحتاج الأمر الى بعض الخيال لنرى نيكو كوفاتش مديرا فنيا لبايرن ميونيخ لمدة 23 يوما أخرى.لا يخسر مدرب (1-5) مع فريق بايرن ميونيخ من دون عواقب".

وأكد كوفاتش ضرورة نسيان الهزيمة الثقيلة، والتركيز في المباراة المقبلة من أجل مصالحة الجماهير، وذلك غداة اشرافه على تدريب لاعبي الاحتياط صباح أمس. وأضاف: "لم أستسلم للانتقادات من قبل ولن أستسلم الآن. ذات يوم قال لي شخص يجب ألا تتضايق في مثل هذه المواقف. أذهبُ إلى الحافلة وأنا غاضب ومحبط لأن العمل ليس مثاليا، لكنني لا أستسلم".

وصبّت جماهير "العملاق البافاري" جام غضبها على كوفاتش، بعد الخسارة المدوية، إذ سارعت إلى مواقع التواصل الاجتماعي للتعبير عن الغضب الكبير من الحالة التي وصل إليها الفريق في عهد المدرب الكرواتي في البطولة المحلية، بعدما بات يحتل المركز الرابع في جدول الترتيب، عقب انتهاء 10 أسابيع في الدوري الألماني، ما دفعها إلى مطالبة الإدارة بضرورة إقالة المدير الفني.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم