الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

ملكة أسوج زارت الجامعة الأميركية شراكة مع "مينتور العربية" لدعم الشباب

ملكة أسوج زارت الجامعة الأميركية شراكة مع "مينتور العربية" لدعم الشباب
ملكة أسوج زارت الجامعة الأميركية شراكة مع "مينتور العربية" لدعم الشباب
A+ A-

وقعت الجامعة الأميركية في بيروت، في حضور ملكة أسوج سيلفيا، وهي الرئيسة المؤسسة لـ"مينتور الدولية"، مذكرة تفاهم مع "مينتور العربية" حول العمل مع الشباب من أجل تحسين صحة الشباب في العالم العربي.

وتضفي مذكرة التفاهم هذه الطابع الرسمي على الشركة المستمرة منذ أكثر من عقد بين كلية العلوم الصحية في الجامعة و"مينتور العربية"، مع رؤية مشتركة لتمكين الأولاد والشباب، مع التركيز على المنطقة، لعيش حياة صحية واتخاذ خيارات صحية.

وخلال زيارتها للجامعة الأميركية، التقت الملكة سيلفيا رئيس الجامعة الدكتور فضلو خوري وافتتحت معه معرض مؤسسة "مينتور" في مكتبة يافث، والذي يوثق ربع قرن من إنجازات "مينتور". وبعد جولة في حرم الجامعة برفقة وفد سويدي ولبناني، تلقت فيه تشجيع الطلاب والموظفين في الجامعة الأميركية في بيروت، انتقلت الملكة إلى قاعة الأسمبلي هول. وحضرت برفقة اللبنانية الأولى ناديا عون ممثلة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون احتفال إطلاق "منصة إرشاد الشباب".

وقال خوري: "أريد أن تكون الجامعة الأميركية في بيروت المكان الذي يتعلم فيه الطلاب المهارات التي يحتاجون إليها لمواجهة تحديات اليوم". أضاف "إن الجامعة تزداد تنوعا وتضم الآن نحو 9500 طالب من 94 دولة، وهي جامعة اشتمالية زادت في شكل مطرد مساعداتها المالية للطلاب".

وتضمن احتفال إطلاق المنصة حلقة نقاش شارك فيها عضو المجلس الاستشاري للعلوم والتكنولوجيا في مصر فاروق الباز، وهو عمل مع وكالة الفضاء الأميركية (الناسا) في الاستكشاف العلمي للقمر والتخطيط لبرنامج أبولو. كذلك شاركت في الحلقة مريم فرج، رئيسة المسؤولية الاجتماعية للشركات في مجموعة "ام بي سي". وشارك أيضا ظافر العابدين، وهو ممثل وعضو لجنة أصدقاء "مينتور العربية"، وجنيفر سليمان، رئيسة قسم الاستدامة في مجموعة زين، وآبو، وهو مغن وعضو لجنة أصدقاء "مينتور" العربية.

وبعد كلمة للمديرة التنفيذية في "مينتور" العربية ثريا إسماعيل اختتم الاحتفال بكلمة رئيسية ألقتها الملكة سيلفيا التي شكرت الرئيس عون على رعايته للاحتفال ممثلا بالسيدة الأولى، ونوهت بالجامعة الأميركية في بيروت لدعمها وتعاونها كشريك في برنامج "مينتور".

وقالت: "هذه زيارتي الأولى للبنان، ويشرفني أن أكون هنا في منصة المعرفة والتطوير هذه. وخلال ربع قرن مضى، نفذت مينتور مشاريع في أكثر من ثمانين دولة، حيث وصلت إلى أكثر من ستة ملايين من الشباب".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم