السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

القوّات الأميركيّة في شمال سوريا "تلقّت أوامر بالمغادرة"

المصدر: "أ ف ب"
القوّات الأميركيّة في شمال سوريا "تلقّت أوامر بالمغادرة"
القوّات الأميركيّة في شمال سوريا "تلقّت أوامر بالمغادرة"
A+ A-

أفاد مسؤول أميركي وكالة "فرانس برس"، الاثنين، أن كافة القوات الأميركية في شمال #سوريا، والتي يبلغ عددها نحو ألف عنصر، تلقت أوامر بمغادرة البلاد، في ظلّ الهجوم التركي على القوات الكردية في المنطقة.

وأكد المسؤول الذي رفض الكشف عن هويته، "اننا ننفذ هذا الأمر"، مشيرا الى أنه يطال "كلّ" العسكريين المنتشرين في سوريا، "ما عدا الموجودين في قاعدة التنف" العسكرية في جنوب البلاد، والتي تضم نحو 150 عسكرياً أميركياً.

وكان وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر أعلن الأحد أن الرئيس دونالد ترامب أمر بسحب نحو ألف جندي من شمال سوريا، من دون أن يوضح ما إذا كانوا سيغادرون البلاد أم سيتم فقط إخراجهم من المناطق التي تشهد معارك بين القوات التركية والأكراد، حلفاء الغرب في الحرب على الجهاديين.

وكان ترامب أعلن، الإثنين، أن بلاده لن تنخرط في حرب جديدة. وكتب على تويتر: "كان ( قرارا) ذكيا جدا عدم الانخراط في القتال العنيف على طول الحدود التركية، بعكس ما يحصل عادة".

وأضاف: "الاكراد وتركيا يتقاتلان منذ عدة سنوات... قد يريد آخرون الدخول في القتال مع أحد الطرفين أو الآخر. فليفعلوا ذلك! نحن نراقب الوضع عن كثب".

كذلك، ألمح الرئيس الأميركي الى أن الأكراد يطلقون في شكل متعمد سراح "بعض" السجناء من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية، لدفع الولايات المتحدة الى مواصلة تدخلها في شمال شرق سوريا.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم