السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

مكاسب خيالية... مصر رابع أعلى نمو في مؤشر السفر والسياحة

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
مكاسب خيالية... مصر رابع أعلى نمو في مؤشر السفر والسياحة
مكاسب خيالية... مصر رابع أعلى نمو في مؤشر السفر والسياحة
A+ A-

تلقت السياحة المصرية مفاجأة سارّة، بعدما أصبحت رابع أعلى نمو في الأداء عالمياً في مؤشر تنافسية السفر والسياحة، وفقاً لتقرير منتدى الاقتصاد العالمي للتنافسية في السفر والسياحة لعام 2019.

وشهد التقرير تقدّم #مصر 9 مراكز لتحتل المركز الـ65 عالمياً، بعدما كانت الـ74 العام الماضي، كما تقدّمت مصر من المركز الـ60 إلى المركز الـ5 في استراتيجية الترويج والتسويق السياحي.

وواصلت مصر تفوقها في مجال التنمية السياحية، حيث تصدرت دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجال الاستدامة البيئية، والموارد الثقافية، وسفر رجال الأعمال، كما كانت الأفضل أداءً في ما يخصّ مؤشر الأمن والسلامة، والبنية التحتية والموانئ، والموارد الطبيعية.

وأكد عضو لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب المصري أحمد إدريس، في تصريحات لـ"النهار"، أن تقدم السياحة المصرية في مؤشر التنمية العالمية، يأتي نتيجة للجهود المبذولة أخيراً، بعد سنوات من الركود، مؤكداً أن التقدم في تنافسية السفر والسياحة، يعد مؤشراً كبيراً لارتفاع حجم عائداتها، متوقعاً أن تتخطى إيرادات السياحة المصرية 13 مليار جنيه في العام المقبل، لتعود العائدات المصرية لما كانت عليه قبل ثورة "25 يناير".

وشدّد على أهمية السياحة كأحد أبرز عوامل دعم الاقتصاد المصري، في ظل التنوع السياحي الذي تتميز به مصر، مثل السياحة الدينية والعلاجية والشاطئية والآثار الفرعونية، بجانب جهود الحكومة المصرية في الترويج للسياحة واستقبال السائحين.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم