الإثنين - 15 نيسان 2024

إعلان

نصرالله يهدّد إسرائيل... "الحرب على إيران ستُشعل المنطقة"

نصرالله يهدّد إسرائيل... "الحرب على إيران ستُشعل المنطقة"
نصرالله يهدّد إسرائيل... "الحرب على إيران ستُشعل المنطقة"
A+ A-

أكّد الأمين العام لـ #حزب_الله السيد حسن #نصرالله أنّ "موقف الرئيس ميشال عون اليوم هو شجاع وقويّ، ويشكّل أساساً لفشل العدو في إلحاق أي هزيمة بلبنان"، مشيراً إلى أنّ "الموقف السياسي وعدم الانسجام الداخلي في حرب تموز فوّت علينا فرصة فرض الشروط".

ولفت إلى أنّ "ما أوقف الحرب هو قوّة لبنان وقوّة المقاومة وقوّة المعادلة الذهبية ولا أحد يمنّ علينا بذلك"، معتبرا أن "مشروع الشرق الأوسط الجديد، ما كان ليسقط لولا معادلة الجيش والشعب والمقاومة". كما أكّد أنّه "في حرب تموز لم تكن هناك وحدة وطنية، وإنما كان هناك موقف سياسي رسمي متميز مثله الرئيس إميل لحود والرئيس نبيه بري ومن تضامن من كتل وتيارات والاهالي الذين فتحوا مناطقهم وبيوتهم، ولو كانت لدينا وحدة وطنية حقيقية كان لبنان في موقع من يفرض الشروط في ذلك الوقت".

ورأى نصرالله في مهرجان "نصر وكرامة" لمناسبة انتهاء حرب تموز، أنّ "الحرب التي شنّت على لبنان في تموز 2006 كانت بقرار أميركي، وإسرائيل كانت مجرد أداة وتهدف إلى إقامة شرق اوسط جديد، وهي مكملة للغزو الأميركي لافغانستان والعراق".

وأشار إلى أن "الإسرائيلي كان سيكتفي برد الفعل، الذي قام به في اليوم الأول لأسر الجنود، لكن القرار الأميركي هو من دفعه إلى الحرب من دون جهوزية"، وقال: "إنّ هدف الحرب كان سحق المقاومة في لبنان والقضاء عليها في فلسطين وانهاء حكم الرئيس بشار الأسد في سوريا والقضاء على المقاومة الجدية في العراق وعزل إيران تمهيداً لاسقاطها، وهذا المشروع لو نجح، كان سيؤدي إلى هيمنة اميركية على منطقتنا".

وأضاف أنّ "الحرب توقفت لسبب وحيد، وهو إدراك الاميركي والاسرائيلي بفشله من تحقيق الهدف من الحرب، وكانت إسرائيل تدرك أنها تتجه إلى كارثة عظيمة وبدايات الانهيار في كيانهم".

وتابع: "في حرب تموز، بعد فشل الاعتداء الجوي كان لا بد من الذهاب على الأرض إلى المعركة. ولذلك، كانت العين على مدينة بنت جبيل للقول أنّهم حققوا انجازاً برياً كبيراً للتأسيس عليه بقية الحرب. كل الدلائل تشير إلى أنّ الهدف كان بنت جبيل نظراً لرمزيتها، وللقول إنّ اسرائيل ليست بيت العنكبوت".

وأشار إلى أن "عقيدة بيت العنكبوت تأكدت بفضل الشهداء والمجاهدين في مربع الصمود وبنت جبيل"، لافتاً إلى أنه "من بركات حرب تموز يحاول الاسرائيلي ترميم صورة جيشه البرية".

وأكّد نصرالله أنّ "المقاومة أفادت من تجربة حرب تموز، ولا سيما في مربع الصمود"، مؤكداً أنّه "وضعنا نظاماً عسكرياً للدفاع عن مدننا وقرانا وأرضنا. وقال للإسرائليين: "اذا دخلتم إلى أرضنا، فإنّ كل بقعة في لبنان على شاكلة مربع الصمود بأكثر من 500 مرة، وستحضرون بثّاً مباشراً لتدمير الألوية الاسرائيلية اذا دخلت إلى جنوب لبنان". 

ولفت إلى أنّ "إيران أثبتت امتلاكها الشجاعة والدليل اسقاط الطائرة المسيرة الأميركية واحتجاز الناقلة البريطانية"، مؤكداً أنّ "الحرب على إيران تعني الحرب على كل محور المقاومة، وأنّ كل المنطقة ستشتعل".

وفي الشأن اللبناني، أسف نصرالله لاستقالة النائب #نواف_الموسوي "لأسباب شخصية"، وقال: "أعانه الله على موقفه وسنفتقده في البرلمان وهو سيبقى من كوادر الحزب". 

وأضاف: "اخترنا الشيخ حسن عزالدين لهذه المهمة، ويجب احترام نتائج الانتخابات النيابية لأنّها عبّرت عن أحجام معينة"، متوجّهاً إلى أهالي مدينة #صور وقراها للمشاركة في الانتخابات الفرعية. 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم