الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

نجم جديد يغيب عن المنتخب الأميركي في مونديال السلة

المصدر: "أ ف ب"
نجم جديد يغيب عن المنتخب الأميركي في مونديال السلة
نجم جديد يغيب عن المنتخب الأميركي في مونديال السلة
A+ A-

انضم موزع اللعب في فريق #تورونتو_رابتورز كايل لاوري إلى قائمة الغائبين عن صفوف #المنتخب_الأميركي، الذي يستعد للدفاع عن لقبه في #مونديال كرة السلة المقرر في الصين بين 31 آب الحالي و15 أيلول المقبل.

وأكد لاوري، المتوج مع فريقه بطلاً للدوري في الموسم الماضي، غيابه بسبب إصابة في الابهام الأيسر، وخضوعه لعملية جراحية في تموز الماضي، واضطراره للخضوع لفترة نقاهة.

وكتب اللاعب الأميركي في "انستغرام": "كنت آمل في أن اتعافى في الوقت المناسب للبطولة، ولكن الأطباء لم يمنحوني الضوء الأخضر من أجل العودة بشكل نهائي إلى الملاعب".

وتابع: "أعشق اللعب مع المنتخب الأميركي، ولكن يتوجب عليّ الامتناع عن المشاركة هذه المرة وتشجيعهم من المنزل".

ويضاف غياب لاوري إلى لائحة طويلة من نجوم الدوري الأميركي للمحترفين قرروا عدم المشاركة في المنتخب، الذي يشرف عليه المدرب غريغ بوبوفيتش، بعدما كان أعلن "الملك" ليبرون جيمس في نيسان الماضي عدم قدرته على الالتحاق بصفوف الفريق، إلى جانب العديد من الأسماء أمثال كل من جيمس هاردن، أنطوني ديفيس وكاوهي ليونارد الذين فضلوا الاستعداد للموسم الجديد للدوري مع فرقهم على ارتداء قميص المنتخب.

وما زالت مشاركة ماركوس سمارت موزع اللعب في فريق بوسطن سيلتيكس موضع شك، بعدما غاب بسبب انكماش في ربلة الساق عن المباراة الاستعراضية التي أقيمت في لاس فيغاس، الجمعة.

ويعاود المنتخب الأميركي تمارينه في كاليفورنيا هذا الأسبوع، على أن يخوض مباراة ودية أمام إسبانيا في أنهايم الجمعة.

ويغادر المنتخب لاحقاً إلى أوستراليا حيث يخوض مباراتين وديتين أمام أصحاب الأرض وكندا، استعداداً للمونديال السلوي، في سعيه لإحراز لقبه الثالث توالياً في إنجاز غير مسبوق، حيث سيلعب ضمن المجموعة الخامسة مع تركيا، الجمهورية التشيكية، واليابان.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم