السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

لقب غرب آسيا بالطائرة الشاطئية لسلطنة عمان

لقب غرب آسيا بالطائرة الشاطئية لسلطنة عمان
لقب غرب آسيا بالطائرة الشاطئية لسلطنة عمان
A+ A-

حلّت سلطنة #عمان في المركز الأول لبطولة غرب آسيا في الكرة الطائرة الشاطئية (Beach Volleyball) للرجال التي نظمها الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة على ملاعب "ناجي بيتش" برعاية "الفا"، اثر فوزها على لبنان 2-0 في الدور النهائي في حضور رئيس اتحاد الكرة الطائرة ميشال أبي رميا، ورئيس اللجنة المنظمة الامين العام وليد القاصوف، إلى رئيسي بلديتي طرابلس رياض يمق و الميناء عبد القادر علم الدين، ورئيس نادي المتحد طرابلس أحمد الصفدي ومدير الدورة اميل جبور واعضاء الاتحاد، ومسؤول الرياضة في المنتجع المضيف عز الدين حداد.

وكانت المواجهة الاولى اسفرت عن فوز الفريق العماني "أ" (نوح الجلبوبي ومازن الهاشمي) فبصعوبة على الفريق اللبناني "أ" (الياس ابي شديد وجو القزي) بنتيجة 2-1 (الأشواط 14-21،21-16، 15-11) بقيادة الحكمين الدوليين اللبناني جوني اللقيس والعماني بدر الرامي.

وفي المواجهة الثانية، جدّد الفريق العماني "ب" (هيثم الشريقي واحمد الحصني) فوزه على الفريق اللبناني "ب" (نادر فارس وشفيق صليبا) بنتيجة 2-0 (الأشواط 21-8، 21-15)

قاد المباراة الحكمان الدوليان العماني بدر الرامي واللبناني شبل ضرغام.

وحلّت السعودية في المركز الثالث اثر فوزها على الكويت 2-0.

وتأهلت سلطنة عمان (حاملة لقب بطولة غرب آسيا) الى نهائيات آسيا المقررة في ايار المقبل في مدينة طوكيو اليابانية المؤهلة الى اولمبياد طوكيو 2020 في صيف العام المقبل. كما تأهّل لبنان (ثاني غرب آسيا ) الى المرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية المقررة في مدينة بانكوك التايلاندية في الربيع المقبل والمؤهلة بدورها الى اولمبياد طوكيو 2020.

وفي الختام وزّع رئيس الاتحاد ميشال ابي رميا والاعضاء وكبار الحضور الميداليات والكؤوس على اللاعبين والهدايا التذكارية على الحكام.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم